السبت، 05 أكتوبر 2024

03:32 م

قرار جديد بشأن المراجعات النهائية خلال امتحانات الثانوية العامة

المراجعات النهائية المجانية لطلبة الثانوية العامة

المراجعات النهائية المجانية لطلبة الثانوية العامة

ايمان رزق

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصلة المراجعات النهائية المجانية خلال فترة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024.

أكدت الوزارة أن المراجعات النهائية المجانية ستكون متاحة طوال فترة الامتحانات في ثلاث مقار بكل إدارة تعليمية على مستوى محافظات الجمهورية، استثمارا للإقبال غير المسبوق من الطلاب عليها الفترة الماضية، وكونها تمثل خدمة تعليمية متميزة.

وتشكل فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة للقيام بتدريس تلك المراجعات المجانية بهدف تحقيق أقصى تحصيل دراسي للطلاب والتدريب على نماذج امتحانات نهاية العام.

كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، استعرض الاجتماع إجراءات رصد صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي، وإبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم اتجاهها، واطمان على تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية، والتي يتوافر بها قاعدة بيانات كاملة لجميع المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة، مع توفير جميع بيانات وأرقام تليفونات الطلاب والمعلمين ولجان السير الامتحانية والاستراحات، مع وسائل اتصال بالغرفة مع المديريات التعليمية.

أكد الوزير أهمية دور غرفة العمليات المركزية بالوزارة، كونها المنوط بها متابعة سير أعمال الامتحانات ومتابعة خروج صناديق الأسئلة من المطبعة السرية لمراكز التوزيع الأسئلة، ووصول كراسات الامتحانات والإجابة لمقار اللجان الامتحانية، ومتابعة عودة أوراق الامتحان حتى وصولها إلى الكنترول، ومتابعة أعمال مراكز توزيع الأسئلة في نطاق المديرية.

أوضح حجازي، أنه أتيحت خطوط ساخنة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقي شكاوى واستفسارات أو الإبلاغ عن أي حالات غش داخل اللجان، وهي (20545083- 20545082- 20545095).

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search