الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:21 ص

"فيفا" يدرس الموافقة على إقامة مباريات الدوري خارج البلاد

فيفا

فيفا

يوسف المصري

A A

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الموافقة على إقامة مباريات الدوريات المحلية خارج البلاد، وفقا لما نشرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم السبت.

وكان "فيفا" طوال الفترة الماضية، يرفض إقامة أي مباراة في الدوريات المحلية خارج البلاد، وسبق وناقشت رابطة الدوري الإسباني، قبل سنوات، إمكانية إقامة كلاسيكو الأرض بين العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة في أمريكا، لكنها اصطدمت بقوانين الاتحاد الدولي التي أحبطت رغبتها.

وأفادت "ليكيب"، بأن "فيفا" بصدد الموافقة على قانون يسمح بإقامة مباراة واحدة على الأقل من منافسات الدوري المحلي خارج البلاد، مما قد يفتح الباب أمام إقامة الديربيات الكبرى خارج البلاد.

تصريحات متوافقة من رئيس نادي ليفربول 

وتزامن ذلك مع تصريحات رئيس نادي ليفربول الإنجليزي، توم فيرنر التي نشرتها صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، وقال فيها: "لدي فكرة مجنونة، بإقامة بعض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في أماكن مختلفة حول العالم".

وتابع: "أخطط لإقامة مباراة في البريميرليج في مدينة نيويورك يومًا ما، وأخرى في طوكيو، وثالثة بعدها بساعات قليلة في لوس أنجلوس، ورابعة بعدها في ريو دي جانيرو بالبرازيل، وأخرى في الرياض بالسعودية".

يذكر أنه كانت هناك نية لإقامة مباراة القمة المصرية الأخيرة بين الأهلي والزمالك في الدوري، في المملكة العربية السعودية على غرار مباراة كأس السوبر المحلي، ولكن الفكرة فشلت أيضا بسبب مخالفتها لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان الزمالك قد فاز على الأهلي في قمة الدوري بالدور الأول بنتيجة 2-1، وسجل هدفي الفارس الأبيض سيف الدين الجزيري، فيما أحرز هدف المارد الأحمر، أحمد عبد القادر.

search