الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 م

"ميتا" تطلق ميزة المجتمعات المستقبلة في ماسنجر

شركة ميتا

شركة ميتا

محمود كمال

A A

أصدرت Meta ميزة مجتمعية تتيح للمستخدمين إنشاء مجموعات دردشة كبيرة دون الحاجة إلى ربط صفحة أو مجموعة على Facebook.

وفي المجتمع، يمكن للمسؤولين إضافة ما يصل إلى 5000 شخص، حتى لو لم يكونوا في نفس مجموعة Facebook. 

إطلاق الميزة لأول مرة

وقدمت Meta هذه الميزة لأول مرة في عام 2022، مما يسمح لمسؤولي مجموعة Facebook بإنشاء غرف دردشة لأعضاء المجموعة مماثلة لتلك الموجودة على منصة Discord.

والمجتمعات هي مجموعات دردشة يمكن لأي شخص الانضمام إليها. يمكن للمستخدمين إنشاء مجموعات حسب المنطقة أو المدرسة أو حدث معين.

وتشير ميتا إلى أن إنشاء "مجتمعات" من خلال تطبيق Messenger ليس متاحًا للجميع بعد، ويجب أن يدرك المستخدمون أن المجتمعات تتمتع بمستوى مختلف من الخصوصية عن الدردشات الشخصية التقليدية، وتشير إلى وجودها.

التطبيقات التابعة لشركة “ميتا”

وستجعل هذه التحديثات التدريجية لتطبيق Messenger أكثر تشابهًا مع المنصات الأخرى مثل WhatsApp وDiscord.

في عام 2022، تم توسيع قدرات المراسلة في واتساب مع إضافة ميزات المجتمعات، مما يسمح للمسؤولين بالتواصل مع آلاف الأشخاص في وقت واحد بدلاً من الدردشات الفورية الخاصة أو المجموعات ذات عدد محدود من الأعضاء.

وتعد المراسلة الفورية محورًا رئيسيًا للمنصات الأخرى ذات الصلة بالميتا مثل Instagram، وتمثل جزءًا كبيرًا من نمو المنصة، حيث أن الشباب على وجه الخصوص مهتمون أكثر بالمراسلة.

وفي العام الماضي، قدم Instagram القدرة على إرسال تحديثات المجموعة عبر الرسائل المباشرة (تسمى "القنوات")، وهذا مشابه للوظيفة الموجودة في تطبيقات Telegram وWhatsApp، حيث يمكن لمنشئي المحتوى تشغيل قنواتهم الخاصة لمتابعيهم وإرسال التحديثات والإعلانات والمزيد.

search