الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:26 ص

تصميم جديد لواجهة سطح المكتب في يوتيوب

موقع يوتيوب

موقع يوتيوب

محمود كمال

A A

يختبر موقع YouTube تصميمًا جديدًا لواجهة سطح المكتب الخاصة به لتحسين التصفح ومشاهدة الفيديو للمستخدمين الذين يصلون إلى النظام الأساسي من خلال جهاز كمبيوتر.

وظهر تصميم الواجهة الجديد لأول مرة في أبريل من العام الماضي، ومع ذلك، تلقى التصميم الجديد بشكل غير متوقع مراجعات سلبية من المستخدمين فور صدوره.

إلغاء التصميم الجديد

وألغى موقع يوتيوب التصميم الجديد بعد أسبوعين من إطلاقه، لكنه عاد إلى الظهور في شهر مايو الماضي وأصبح مرئيًا لعدد متزايد من المستخدمين.

وتوفر المنصة للمشتركين في خدمة YouTube Premium الخاصة بها فرصة الاشتراك في التصميمات الجديدة.

وبحسب تقرير نشره موقع 9To5Google، يتلقى المشتركون حاليًا إشعارًا يطلب منهم "مشاركة تعليقاتهم" حول التصميم الجديد على الصفحة الرئيسية للمنصة.

ويقول YouTube إن التصميم الجديد يحسن تجربة المشاهدة ويسهل العثور على المحتوى ذي الصلة، كما أنه يحسن الوصول إلى التعليقات والتفاعل معها.

شعار موقع يوتيوب

وسيرى مشتركو YouTube Premium نافذة تطلب منهم تمكين التصميم الجديد، بمجرد التفعيل، حيث سيتم تطبيق التصميم على الموقع الإلكتروني للمنصة، على أن تظهر للمستخدمين نافذة "استبيان" تحتوي على نموذج يحتوي على تسعة أسئلة للحصول على تعليقات المستخدمين.

وسيستمر اختبار التصميم الجديد حتى الأول من يوليو، وبعد ذلك سيتم توزيعه على نطاق واسع.

وقام يوتيوب مؤخرًا باختبار مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك ميزة Dream Screen، والتي تتيح لك إنشاء صور ومقاطع فيديو مخصصة للخلفيات، وميزة Dream Track، التي تتيح لك إنشاء مقاطع صوتية مدتها 30 ثانية لمقاطع فيديو قصيرة.

search