السبت، 06 يوليو 2024

07:08 م

لـ12 يونيو.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر

محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين

محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين

محمد العبساوي

A A
سفاح التجمع

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم، محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر لجلسة 12 يونيو الجاري، لسماع مرافعة النيابة العامة.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 20509 لسنة 2023 جنايات النزهة المقيدة برقم 4850 لسنة 2023 كلي شرق القاهرة، أن المتهم “تامر. س” مبلط سيراميك ويبلغ من العمر 43 عامًا من عزبة المرجوشي بهتيم بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية.

أمر الإحالة

قال أمر الإحالة، إن المتهم قتل اثنين من المجني عليهم عمدًا حال استضافتهما إياه بمحل سكنهما بسلاح أبيض "سكين" وعاجلهما بطعنات نافدة استقرت بأنحاء متفرقة من جسدهما قاصدًا قتلهما؛ ما أحدث بهما الإصابات الموصوفة والمبينة في تقرير الطب الشرعي، والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء بأمر الإحالة أن تلك الجريمة اقترنت بجناية أخرى تلتها، وهي أنه في ذات الزمان المكان قتل عمدًا المجني عليه عبد "السلام.م.م" مع سبق الإصرار والترصد؛ بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله خشية افتضاح أمر قتله عليهما؛ وأعد لذلك الغرض ذات السلاح الأبيض المستخدم في قتل المجني عليهما الأخيرين، حال حضوره للمسكن.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم ارتكب كلتا الجنايتين بقصد تسهيل ارتكابه لجنحة سرقة، حيث سرق المنقولات المبينة وصفًا بالأوراق المملوكة للمجني عليهم - المبينة أسمائهم بالجنايتين السابقتين؛ بأن استولى على هواتفهم المحمولة وجهاز الحاسب الآلي المحمول "لاب توب" المملوك للمجني عليه "علي.ش.ع"؛ على النحو المبين بالتحقيقات، كما حاز وأحرز سلاحًا "سكين" بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية؛ على النحو المبين بالتحقيقات.

وقال دفاع المجني عليه، في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، إنه ادّعى مدنيًا أمام محكمة الجنايات بمبلغ مليون جنيه وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وأحالت النيابة العامة "تامر.م” المتهم بقتل 3 مصريين في دولة قطر إلى محكمة الجنايات، وأدلى باعترافات في الجريمة خلال تحقيقات النيابة العامة بأنه ذبح شقيقين وصديقهما بهدف سرقتهم داخل مسكنهم في قطر.

وجاء في تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم سافر إلى قطر لحضور فعاليات كأس العام خلال العام الماضي، حيث قرر البقاء في قطر والبحث عن فرصة عمل.

وقال المتهم، إن الحظ لم يحالفه فظل أيامًا في الشارع يبحث عن مسكن وفرصة عمل، والتقى الضحايا وعرضوا عليه البقاء معهم لأيام عدة حتى يبحثوا له عن فرصة عمل.

كأس العام

وذكر المتهم أنه مكث رفقة المجني عليهم حتى عيد الفطر الماضي ثم أخبروه أنهم حجزوا له تذكرة عودة إلى مصر لفشلهم في إلحاقه بأي عمل.

واعترف المتهم أنه كان يعلم مكان أموال المجني عليهم حيث كانوا يضعونها داخل خزينة في المنزل وقرر تخديرهم والتخلص منهم لسرقتهم.

وبالتنسيق مع الإنتربول والسلطات المصرية تم القبض على المتهم، وتم اتخاذجميع كافة الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيقات.

search