السبت، 05 أكتوبر 2024

07:25 م

شهادات مزورة.. ضبط 5 كيانات تعليمية وهمية تنصب على المواطنين

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

حبيبة عاشور

A A

نجحت أجهزة الأمن في ضبط 5 كيانات تعليمية وهمية في 4 محافظات.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثالث الإسماعيلية للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية والترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى، على خلاف الحقيقة، مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته شهادات وكارنيهات دراسية منسوبة للكيان، وأكلاشيه، وكتب دراسية مجهولة المصدر، ودفاتر إيصالات تحصيل نقدية، ومطبوعات دعائية، ومجموعة من كشوف بيانات الدارسين، وماكينة إلكترونية لسداد المصروفات، وطابعة ألوان، وجهاز حاسب آلى "لاب توب" بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام شخصين بإنشاء وإدارة كيانين تعليميين "بدون ترخيص" كائنين بدائرة قسم شرطة المعادي بالقاهرة، لمنح شهادات في مجالات عدة والترويج لنشاطهما الإجرامي على مواقع التواصل الإجتماعى مقابل مبالغ مالية.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما عدد من الشهادات والاستمارات والكتب منسوبة لبعض الهيئات الحكومية والشركات العالمية.

وأضافت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى، على خلاف الحقيقة، مقابل مبالغ مالية والترويج لنشاطه الإجرامي عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك".
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته شهادات مزورة، و2 أكلاشية، و3 دفاتر تحصيل نقدية، وعدد من الكتب مجهولة المصدر، ومجموعة من الكروت الدعائية الخاصة بالكيان، وجهاز حاسب آلي “بفحصه فنيا تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامي”.
وكشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى المستشفيات والشركات الكبرى، على خلاف الحقيقة، مقابل مبالغ مالية.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته، عدد من الشهادات المزورة، وعدد من بيانات الدرجات بأسماء مختلفة منسوب صدورها للكيان، و2 أكلاشيه، وعدد من استمارات قيد  بأسماء بعض الدارسين، ومجموعة من صور المستندات الخاصة بالكيان، وعدد من الكارنيهات الدراسية منسوب صدورها للكيان، ومجموعة من المطبوعات الدعائية، وعدد 2 دفتر تحصيل نقدية، وعدد من الكتب مجهولة المصدر، جهاز حاسب آلى “بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search