الجمعة، 12 يوليو 2024

01:51 ص

حسن مصطفى يختار تشكيل منتخب مصر أمام غينيا بيساو

حسن مصطفي

حسن مصطفي

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

قال حسن مصطفى، نجم الكرة المصرية السابق، إن حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، لديه حلول عديدة في مواجهة غينيا بيساو، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

تصريحات حسن مصطفي 

وأضاف حسن مصطفى خلال تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن عودة محمد حمدي لاعب بيراميدز من الإيقاف، ستمنح حسام حسن أريحية، باللعب بالطريقة المعتادة 4-3-3، مع وجود ظهير أيسر، خاصة وأن المواجهة لا تحتاج للمجازفة منذ البداية بالنواحي الهجومية. 

وأوضح حسن مصطفى أن منتخب مصر من المتوقع أن يخوض مباراة غينيا بيساو خارج أرضه، بطريقة كلاسيكية ووضع 4 مدافعين في الخطوط الخلفية، بعد عودة حمدي لشغل مركز الظهير الأيسر. 

وأشار حسن مصطفى إلى أن مركز الوسط، يحتاج لاختيار مناسب من أجل حصر الفريق المنافس، حسب "الرتم" والطريقة والمناسبة التي يسعى حسام حسن من خلالها للوصول إلى المرمى وتسجيل الأهداف. 

وشدد حسن مصطفى على ضرورة تواجد أكرم توفيق لاعب وسط الأهلي، في حالة تم استبعاد إمام عاشور من المباراة بسبب الإصابة. 

التشكيلة المناسبة 

واختار حسن مصطفى التشكيل المناسب لمنتخب مصر أمام غينيا بيساو في المباراة المصيرية التي قد تقرب الفراعنة من التأهل إلى كأس العالم، وجاء كالتالي: 
حسن مصطفى يختار تشكيل مصر أمام غينيا بيساو

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، محمد حمدي.

خط الوسط: أكرم توفيق، مروان عطية، ( أحمد مصطفى زيزو أو إمام عاشور)

وفي الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، محمود حسن تريزيجيه.

موعد مباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات المونديال

ويواجه منتخب مصر نظيره غينيا بيساو، في تمام السابعة مساء اليوم الاثنين، في إطار مواجهات الجولة الرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

search