الجمعة، 09 أغسطس 2024

03:09 ص

رسالة عاجلة من وزير التعليم عبر "تليجراف مصر" لطلاب الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم مع محررة تليجراف مصر

وزير التربية والتعليم مع محررة تليجراف مصر

إيمان فكري

A A

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، رسالة عاجلة عبر "تليجراف مصر" لطلاب الثانوية العامة، قبل انطلاق ماراثون الامتحانات.

وتبدأ اليوم الاثنين، امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، بامتحان مادتي التربية الوطنية والدينية، في الساعة الـ9 صباحا.

وقال وزير التعليم، للطلاب الثانوية العامة: "أنتم ولادي، ونجاحكم بيهمنا، لازم يكون في انضباط في اللجان، وكل واحد هيأخد حقه".

كما وجه رسالة للمعلمين، قائلا: "بلاش تضايقوا الطلاب في اللجان، قدروا توترهم، ونوفر ليهم وقت وجو مناسب يساعدهم على حل الامتحان بكل يسر".

وطالب أولياء الأمور، بعدم الضغط على طالب الثانوية العامة، قائلا: "ولادكم أهم من أي حاجة تانية، والنجاح في الحياة مش متوقف على النجاح في الثانوية العامة".

تعليمات مهمة 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة لطلاب الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان.

وجاءت التعليمات كالتالي:

- إذا تأخرت عن موعد بدء الامتحان في أي مادة مدة لا تزيد على 15 دقيقة بعذر يقبله رئيس اللجنة يسمح لك بدخول الامتحان، وإذا زادت مدة التأخير عن ذلك لا يسمح لك بدخول الامتحان في هذه المادة فقط.

- على الطالب إحضار جميع الأدوات اللازمة لامتحان أي مادة، إذ لا يصرف للطالب إلا كراسة الأسئلة + ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية + كتاب المفاهيم.

- التأكد من عدد أوراق كراسة الأسئلة وصحة كل من ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية قبل بدء الإجابة.

- تملأ البيانات الخاصة بالطالب بكراسة الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية باللغة العربية وبخط واضح قبل البدء في الإجابة مع تظليل الدوائر الخاصة برقم الجلوس ونموذج الامتحان ولغة الامتحان للمواد المترجمة بالنسبة لطلاب مدارس اللغات بالقلم الجاف.

- عدم كتابة اسمك أو رقم جلوسك في غير المكان المخصص لذلك بكراسة الأسئلة وكذلك ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية.

- ظلل الدائرة ذات الرمز الدال على الإجابة الصحيحة بالقلم الجاف تظليلًا كاملًا بورقة البابل شيت، واختيار أكثر من إجابة للسؤال يفقدك درجة السؤال.

- إجابة الأسئلة المقالية بالورقة المخصص لها إجابة هذه الأسئلة ولن يعتد بإجابة أسئلة الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية بكراسة الأسئلة.

- تسليم كراسة الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية وكتاب المفاهيم إلى الملاحظ يدًا بيد في نهاية الزمن المحدد للامتحان.

- عدم الدخول إلى مقر الامتحان بأي كراسات أو مذكرات أو الهاتف المحمول أو التابلت أو أي أجهزة تساعد على الغش.

- لا يسمح بخروجك من الامتحان إلا في النصف ساعة الأخيرة من الزمن المقرر لامتحان أي مادة وأيضًا بعد تسليم كراسة الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية وكتاب المفاهيم.

- كل من يخالف هذه التعليمات أو يحاول الغش أو التخاطب مع غيره من الطلاب أو مخالفة اللوائح التي تتعلق بالامتحان يتعرض لإلغاء الامتحان تطبيقًا لأحكام القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 المنظم لذلك بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، وذلك دون الإخلال بالعقوبات الجنائية وفقًا لأحكام القانون 205 لسنة 2020 الصادر بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحان، ويتعيّن عليك الاطلاع على القرار الوزاري والقانون السابق ذكرهما من خلال موقع الوزارة.

- ضرورة الحصول على إخطار بالنتيجة من المدرسة / الإدارة التعليمية التابع لها الطالب بعد ظهور النتيجة وهي النتيجة المعتمدة.

search