الجمعة، 09 أغسطس 2024

05:54 ص

توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان في أول أيام الامتحانات

طلاب

طلاب

إيمان فكري

A A

بدأ طلاب الثانوية العامة في التوافد على لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، في أول أيام الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

ويؤدي الطلاب اليوم، الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ضمن المواد غير المضافة للمجموع، بينما تنطلق امتحانات المواد الأساسية عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

ومن المقرر، أن تفتح اللجان أبوابها أمام الطلاب بعد قليل، حيث سيٌسمح لهم بالدخول إلى قاعات الامتحانات قبيل بدء الوقت الأصلي للامتحان، المقرر له أن يبدأ الساعة الـ9 صباحا، لاستلام أوراق الإجابات وتسجيل البيانات.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، تفاصيل أسئلة امتحانات الثانوية العامة للمواد غير المضافة للمجموع المقرر أن تنطلق ابتداء من اليوم الاثنين.

وقال حجازي، إنه بالنسبة لمادة التربية الدينية فإن جميع الأسئلة اختيار من متعدد، بإجمالي 25 سؤالًا، على أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

وفيما يتعلق بامتحان مادة التربية الوطنية، فإن جميع الأسئلة أيضا بنظام الاختيار من متعدد، بإجمالي 25 سؤالًا، فيما تقرر أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

وأكد وزير التعليم، أنه فيما يخص امتحان مادة الاقتصاد فإن عدد الأسئلة 25 سؤالا، بدرجة واحدة لكل منهم، وجميع الأسئلة اختيار من متعدد، فيما تقرر أن يكون امتحان مادة الإحصاء من 17 سؤالا، بإجمالي 25 درجة.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، تعقد بنظام البابل شيت، ورقة أسئلة وكراسة إجابة هي البابل شيت، وبدون ورقة مفاهيم أو كتيب مفاهيم.

وقررت وزارة التربية والتعليم، عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، قبل امتحانات المواد الأساسية بـ12 يوما، لكي يحصل الطالب على وقت كاف لكي يركز في الامتحان.
 

search