السبت، 05 أكتوبر 2024

04:24 م

بدء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة

طلاب أثناء الامتحان

طلاب أثناء الامتحان

إيمان فكري

A A

بدأت لجان امتحانات الثانوية العامة، توزيع أسئلة امتحان مادة التربية الوطنية، على طلاب الثانوية العامة، في تمام الساعة الحادية عشر، بعد أن انتهى الطلاب في العاشرة والنصف من أداء امتحان مادة التربية الدينية. 

امتحانات الثانوية العامة

وتواصلت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، للتأكد من تشغيل كاميرات المراقبة في جميع لجان الامتحانات، حيث أن كلها مغطاة بالكاميرات.

ويتابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، توزيع أسئلة مادة التربية الوطنية، من داخل غرفة العمليات، ورصد كل ما يجري داخل اللجان من خلال كاميرات المراقبة.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة

وبدأ طلاب الثانوية العامة، الامتحانات اليوم بمادة التربية الدينية، في الساعة الـ9 صباحا داخل المدارس على مستوى الجمهورية، ويتم السماح للطلاب بالدخول الساعة 8 وربع صباحا.

745 ألف طالب يؤدون الامتحان

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والذي وصل عددهم إلى 745 ألفا و86 طالبا وطالبة.

وقررت وزارة التربية والتعليم، عقد امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع، قبل امتحانات المواد الأساسية بـ12 يوم، لكي يحصل الطالب على وقت كافي لكي يركز في الامتحان.

عدد الأسئلة للمواد غير المضافة للمجموع

وأعلن وزير التربية والتعليم، عدد أسئلة ودرجات المواد غير المضافة للمجموع في امتحانات الثانوية العامة 2024، وجاءت كما يلي:

مادة التربية الدينية: جميع الأسئلة اختيار من متعدد، بإجمالي عدد 25 سؤالا، على أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

مادة التربية الوطنية: جميع الأسئلة أيضا بنظام الاختيار من متعدد، بإجمالي عدد أسئلة 25 سؤالا، فيما تقرر أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

مادة الاقتصاد: عدد الأسئلة 25 سؤالا، بدرجة واحدة لكل منهم، وجميع الأسئلة اختيار من متعدد.

مادة الإحصاء: عدد الأسئلة 17 سؤالا، بإجمالي 25 درجة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search