الخميس، 04 يوليو 2024

05:50 ص

"حزب الله" يهاجم إسرائيل.. وإيران: المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي

قوات من "حزب الله"

قوات من "حزب الله"

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

تجدّدت المناوشات بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" اللبناني، حيث أعلن الأخير قصف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة "يرؤون"، ما تسبّب في وقوع عدد منهم بين قتيل وجريح.

وأكد “حزب الله”، اليوم، أن مقاتليه استهدفو‌ا مبنيين يتمركز فيهما جنود إسرائيليون في بلدة “المنارة”، وأوقعوا قتلى وجرحى في جيش الاحتلال، ردًا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة، وكذلك انتهاك إسرائيل الأجواء اللبنانية، وقصف عدة مواقع في جنوب لبنان.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فصائل المقاومة العراقية نجاحها في استهداف عدة مناطق بالأراضي المحتلة، حيث ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن طائرة مسيّرة أُطلقت من العراق نهاية مارس ضربت القاعدة البحرية في "إيلات" قرب المدمرة "ساعر 6"، وتسبّبت في تدمير كبير بالقاعدة.
وردًا على ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن قوى المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي إذا أقدمت إسرائيل على أي مغامرة في لبنان، مهددة الجانب الإسرائيلي باستمرار "محور المقاومة" في ضرب عدة مناطق إسرائيلية، ردًا على الهجمات الإسرائيلية على لبنان وغزة.
تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل اعتادت اختراق الأجواء اللبنانية، حيث قصفت خلال الفترة الماضية مناطق جنوب لبنان أكثر من مرة، وقتلت عددًا من رموز وقيادات “حزب الله” في ضربات بمسيرات هجومية على مناطق الجنوب، ردًا على استهداف مقاتلي “حزب الله” لمناطق وتموضعات عسكرية إسرائيلية في شمال إسرائيل.
وسبق أن تسبّبت ضربات “حزب الله” في حرائق كبيرة نشبت في مناطق عدة شمال الأراضي المحتلة، ما تسبب في وقوع إصابات باختناق بين المستوطنين اليهود على المنطقة الحدودية بين جنوب لبنان وشمال إسرائيل.

search