السبت، 05 أكتوبر 2024

10:53 ص

ضبط طالبين حاولا الغش بامتحانات الثانوية العامة

الغش الإلكتروني

الغش الإلكتروني

إيمان فكري

A A

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، ضبط طالبين أحدها بلجنة بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة والآخر بمحافظة بني سويف، حاولا الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الوطنية، باستخدام هاتفيهما المحمولين.

عقوبة الطالبين 

أوضح زلطة، أنه ضبط الطالبين خلال قيامها بالغش الإلكتروني وتصوير ورقة الامتحان، واتخذت كل الإجراءات القانونية حيال الواقعتين على الفور.

أكد أن الدكتور رضا حجازي وجه باتخاذ كل الإجراءات القانونية أيضا حيال المسئولين عن التفتيش على بوابة اللجان المذكورة، وأيضاً الملاحظين داخل اللجنتين.

الغش الإلكتروني

كانت تداولت صفحات الغش الإلكتروني، أسئلة زعمت أنها تخص امتحان مادة التربية الوطنية للثانوية العامة بعد مرور 25 دقيقة من وقت الامتحان الأصلي.

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة أبوابها أمام الطلاب في الثامنة والربع من صباح اليوم، لأداء امتحان مادة التربية الدينية كأول مادة يؤديها الطلاب من المواد غير المضافة للمجموع.

وخضع جميع الطلاب للتفتيش من على بوابات المدارس من خلال العصا الإلكتروني للكشف عن أي وسائل غش إلكتروني مثل الهواتف والسماعات والساعات اليدوية المبرمجة.

تصوير الامتحان

كان قد طالب أدمن جروب "شاومينج" للغش الإلكتروني، طلاب الثانوية العامة بتصوير امتحان التربية الدينية والوطنية، الذي يؤديه الطلاب اليوم في أول أيام الامتحانات، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال أدمن جروب “شاومينج” عبر “تليجرام” لطلاب الثانوية العامة بعد فشله في تسريب الامتحان، “اللجان شادة، اللي يصور الامتحان يبعت هنا سريعا"، لحله ونشره لهم على مواقع الغش الإلكتروني.

search