الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:44 ص

صاحب مراجعة الثانوية.. إخلاء سبيل "مدرس الجيولوجيا" من نيابة أكتوبر

يوسف عماد الدين

A A

أمرت نيابة أكتوبر بإخلاء سبيل مدرس الجيولوجيا الذي أثار جدلًا بعد أن استأجر صالة الكابتن حسن مصطفى الرياضية بمنطقة “السادس من أكتوبر”.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن ألقت الأجهزة الأمنية بأكتوبر، القبض على مدرس يقوم بمراجعة نهائية لمادة الجيولوجيا، داخل القاعة المذكورة دون موافقة الجهات المعنية، وتحرّّر محضر بالواقعة.

وتلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارًا من العقيد أحمد أبو بكر، مفتش مباحث أكتوبر، بتواجد 4 آلاف من طلاب الثانوية العامة بصالة حسن مصطفى، بدائرة القسم، لمراجعة مادة الجيولوجيا.

وتبيّن أن مدرس المادة يُدعى “ماجد.م”، يمتلك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومنصة “يوتيوب”، وأنه لم يحصل على الموافقة من الجهات المعنية بتجميع الطلاب والتحصل على 85 جنيهًا من كل طالب نظير حضور المراجعة.

وألقي القبض على المدرس عقب انتهاء المراجعة وانصراف الطلاب، وتولت النيابة التحقيق.

وفي واقعة منفصلة، حرّر موظف إدارة الوايلي للشؤون الاجتماعية، من ذوي الهمم، محضرًا بقسم شرطة العجوزة يتهم فيه الفنان كمال أبورية بالنصب عليه وتهديده بسبب بيع سيارة معاقين.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من اللواء عمرو حجازي، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، بتحرير "طه.ج"، موظف إدارة الوايلي للشؤون الاجتماعية من ذوي الهمم، محضرًا بتضرره من "كمال عبده أبو رية"، وشهرته كمال أبورية، يعمل "ممثلًا"، لقيامه بتسليم السيارة رقم “أ ي ف 8395” مرسيدس، موديل 2008 مخصصة لذوي الهمم، عليها حظر بيع لمدة 5 سنوات بتاريخ 6 أكتوبر 2022 بموجب إقرار استلام تمهيدًا لبيعها عقب رفع حظر البيع.

ووفقًا لأقوال الموظف بمحضر الشرطة، فإنه قال إن الفنان كمال أبورية رفض إعادة السيارة حين طلب منه ذلك، وهدده برفع إيصال أمانة ضده، سبق أن وقع عليه وقت إقرار بيعه للسيارة له.

search