الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:34 ص

تسريب مادة التربية الوطنية.. أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم

أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم

أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم

ندى إبراهيم

A A

مع بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة، تصدرت أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم، تريند محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، في أول أيام امتحانات الثانوية العامة بمادتي التربية الوطنية والتربية الدينية غير المضافتين للمجموع.

أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم

وبشأن أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم .. أدى الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وتباينت الآراء حول تسريب امتحان التربية الوطنية، حتى حسمت وزارة التربية والتعليم الأمر، ونفي أن ما تم تداوله هو امتحان اليوم المنعقد باللجان.

طلاب الثانوية العامة

وأكد طلاب الثانوية العامة، أن امتحان مادة التربية الوطنية، بدأ في تمام الساعة 11 صباحًا في موعده المحدد دون تأخير.

وكانت صفحات شاومينج، قد زعمت تسريب امتحان مادة التربية الوطنية، بعد بدء الامتحان ما أثار حالة بلبلة بين أولياء الأمور.

معلمو مادة التربية الوطنية

جاء امتحان مادة التربية الوطنية بسيط ولا يحتاج سوى لطالب قد ذاكر المادة جيدًا، حتى يتمكن من حل أسئلة امتحان مادة التربية الوطنية بكل سهولة.

وزارة التربية والتعليم

ونفت وزارة التربية والتعليم خبر تسريب امتحان مادة التربية الوطنية ،كما تقوم الوزارة بأداء دورها وتطبيق جميع القوانين التي تم وضعها من قبل، لمنع أي حالة من حالات الغش بين الطلاب.

عقوبة قانون الغش

وضعت وزارة التربية والتعليم عقوبات على الغش، لردع كل من طبع أو نشر أو ذاع أو روج أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها.

أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن عقوبة تسريب الامتحان هي الحبس من سنتين حتى سبع سنوات، بالإضافة إلى دفع غرامة من 100 إلى 200 ألف جنيه، بحسب نص قانون رقم 205 لسنة 2020.

وشكلت الجهات المعنية فرقًا مختصة، لمتابعة الأسئلة المتداولة والتأكد من صحتها، واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة حال إثبات صحة الأسئلة المتداولة مع الامتحان الأساسي.

search