الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:42 ص

مدرس الجيولوجيا يجمع "ثروة" من طلابه.. 650 ألف جنيه في ساعتين

المدرس ماجد إمام

المدرس ماجد إمام

داليا أشرف

A A

أثار مقطع فيديو مدرس مادة جيولوجيا في أثناء درس خصوصي لطلاب الثانوية العامة، جدلا كبيرا خلال الـ24 ساعة الماضية، إذ ظهر خلاله في صالة حسن مصطفى بمنطقة السادس من أكتوبر، ويرحب به آلاف الطلاب، كأنهم نجم رياضي كبير.

وقالت الأجهزة الأمنية بالجيزة، في بيان، إن مدرسا شهيرا لمادة الجيولوجيا أعلن عن حصة مراجعة في الصالة، حضرها حوالي 4 آلاف طالب.

وعلق الإعلامي عمرو أديب على الواقعة، بقوله إن تكلفة حضور المراجعة عند المدرس الظاهر في الفيديو 300 جنيه للطالب الواحد، ما يعني أنه حقق أرباحًا تتخطى مليون جنيه في الحصة الواحدة.

مدرس جيولوجيا استأجر ستاد 

لتوضيح حقيقة المبلغ المتداول ثمنا لحصة "ملك الجيولوجيا"، تواصل "تليجراف مصر" مع أحد طاقم يعمل مع المدرس ماجد إمام، من خلال أرقام على صفحته عبر فيسبوك باسم “جيو ماجد إمام”.

بسؤاله قال عضو فريق “ماجد إمام”، إن مقابل الطالب في الحصة الواحدة لدرس الجيولوجيا 150 جنيهًا، ومراجعة ليلة الامتحان تكون "أونلاين"، وليس في صالة كما جرت الحصة الأخيرة بصالة حسن مصطفى.

صالة المغطاة بمجمع حسن مصطفى للصالات، والتي شهدت درس الجيولوجيا المثير للجدل، تتسع لـ4500 مشجع، بحسب وزارة الشباب والرياضة، ويظهر الفيديو أنها كانت بالساعة الكاملة في الحصة، وبجمع 150 جنيها من كل طالب، حصل المدرس 675 ألف جنيه، في حوالي ساعتين هي المدة المتعارف عليها للحصة في مصر.

صالة حسن مصطفى

بعد ساعات قليلة من انتشار الفيديو الخاص بمدرس الجيولوجيا في صالة حسن مصطفى، أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانًا، أعلنت فيه إحالة المسؤولين عنها للتحقيق فورًا، فضلًا عن وقف المدير التنفيذي للصالة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.

وبحسب بيان الوزارة، فإن قرار الإحالة للتحقيق وإيقاف المسؤولين جاء على إثر السماح لمدرس الجيولوجيا ماجد بإعطاء دروس خصوصية بالصالة، دون الرجوع للوائح القانونية المنظمة للأمر.

مدرس الجيولوجيا الذي استخدم الصالة، هو معلم للمرحلة الثانوية ومتخصص في مادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي، ولديه منصة وقناة باسم “جيو ماجد إمام".

آيفون هدية

وفي مقطع فيديو لمعلم الجيولوجيا، ظهر وهو في قاعة كبيرة يتحدث عبر الميكروفون، عرض جهاز (أيفون 15 برو ماكس) كهدية على امتحان شامل للمادة، فضلا عن مئات الهدايا من الساعات الذكية الأصلية و"إير بودز".

وكتب مدرس الجيولوجيا ماجد إمام عبر فيديو الجوائز، "خلي بالك الجوائز دي للمشتركين في المنصة فقط من باب العدل، فلو لسه مش مشترك الحق العروض المخفضة الموجودة على كل اشتراكات وتفعيلات المنصة"، مرفقًا لينك المنصة الخاصة به وخطوات الدفع.

search