الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:08 ص

"الحمّام ممنوع".. موقف محرج لطالب بكلية الحقوق أثناء الامتحان

أرشيفية

أرشيفية

داليا أشرف

A A

أثارت عميدة كلية الحقوق بجامعة إقليمية جدلًا واسعًا بسبب رفضها ذهاب أي طالب إلى الحمّام أثناء انعقاد لجنة الامتحان، ما اضطر طالبًا لأن يبول على نفسه أمام زملائه.

واقعة كلية الحقوق

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا يحكي تفاصيل الواقعة المحرجة التي تعرض لها طالب في كلية الحقوق، مكتوب فيه "إيه اللي بيحصل في كليات الحقوق؟.. عميدة كلية حقوق في جامعة إقليمية ترفض بشدة خروج أي طالب من اللجنة لدخول الحمام".

طالب يتبول على نفسه

وأضاف المنشور بخصوص الطالب الذي تبول على نفسه "رغم أن كل الدكاترة طلبوا منها أن تسمح لحالات طارئة رفضت.. والنتيجة إن امبارح طالب في سنة تالتة حقوق طلب يروح الحمام ورفضت العميدة.. الطالب تبول على نفسه أمام زملائه في اللجنة".

واختتم المنشور “طلعوا الطالب قدام الطلبة والطالبات وهدومه غرقانة.. هل دا معقول يا وزير التعليم العالي.. فين الإنسانية والحقوق؟”.

واقعة سابقة لطالبة حلوان

وفي وقت سابق، كانت طالبة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان، تُدعى سارة هشام، قد أثارت جدلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد توجيهها اتهامات لإدارة الكلية، تزعم فيها تعنت وتعسف مسؤوليها ضدها وحرمانها من الامتحان، دون مراعاة إصابتها بمرض بالسرطان.

وزعمت الطالبة سارة هشام، في منشور عبر حساب بموقع “فيسبوك” يحمل ذات الاسم، أن وكيلة الكلية "الدكتورة منال" -كما في المنشور -، صادفتها في حرم الجامعة وهي في طريقها للامتحان في مادة، وطالبتها بالصعود إلى مكتبها بعد إبلاغها بمنعها من حضور الامتحانات، مضيفة لأنه مسؤول الكلية لم تغير رأيها حتى بعد إخبارها بأنها مريضة سرطان.

وكتبت الطالبة في منشورها، إنها غادرت مبنى الكلية وعادت إليه بعد انقضاء وقت الامتحان، وتوجهت إلى مكتب وكيل الكلية لمعاتبتها، وهناك فوجئت بأن منعها كان سبب مشيها ببطء، وعند تصعيد الأزمة إلى مستويات أعلى، لم يستجب مجلس كليتها لشكواها أو يحاول مساعدتها في الحصول على حقها، حسب قولها.

search