الخميس، 04 يوليو 2024

04:57 ص

يسلّح إسرائيل ويموّل الإبادة.. دماء فلسطينية على جدران بنك باركيلز

بنك باركليز بإنجلترا

بنك باركليز بإنجلترا

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

استهدف متظاهرون مؤيدون لفلسطين بنك باركليز في جميع أنحاء المملكة المتحدة، اليوم، حيث حطموا النوافذ وألقوا الطلاء الأحمر على فروع البنك في لندن وبريستول ومانشستر، في إشارة إلى مشاركته في إسالة دماء الشعب الفلسطيني، عبر تمويله عمليات الإبادة التي تقودها آلة الحرب الإسرائيلية.

وتُظهر الصور التي جرى تداولها على نطاق واسع، أن جميع نوافذ أحد الفروع في وسط مدينة بريستول قد جرى تحطيمها ورش كتابات على جدرانها، فيما قالت منظمة العمل الفلسطيني إن نشطاءها حطموا نوافذ البنك في برودميد، إلى جانب فروع باركليز في جميع أنحاء البلاد، من جلاسكو إلى برايتون.

بنك باركليز بإنجلترا

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن المجموعة قولها إنها اتخذت هذا الإجراء لمطالبة البنك "بالتوقف عن تجارة الأسلحة الإسرائيلية ودعم إيصال الأسلحة إلى إسرائيل".
وزعمت الجماعة على موقع "إكس" أنهم "أغلقوا 20 من فروع باركليز" في جميع أنحاء إنجلترا وإسكتلندا بسبب تصرفاتهم الغريبة".
وأكدت شرطة مدينة لندن القبض على ثلاثة من المتظاهرين، تتراوح أعمارهم بين 34 و45 عامًا، فيما يتعلق بأضرار جنائية في باركليز أون مورجيت. 

بنك باركليز بإنجلترا

وجاء في منشور على موقع "إكس": "لقد شوهدوا على كاميرات المراقبة من قبل سيطرتنا عليهم وتم إرسال الضباط إلى مكان الحادث لضبطهم، وبعد مطاردة قصيرة سيرًا على الأقدام، تم القبض على ثلاثة رجال".
وأشارت "ديلي ميل" إلى أن متحدث باسم منظمة العمل الفلسطيني، قال إن بنك باركليز يموّل أزمات الانهيار المناخي والإبادة الجماعية في فلسطين، بعد أن فشلت الحملات المهذبة والعرائض وكتابة الرسائل والضغط على النواب في تحقيق أي تقدم في سبيل وقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

بنك باركليز بإنجلترا

وقال نشطاء إنهم سيواصلون التصعيد حتى يسحب بنك باركليز استثماراته فيما يتعلق بتمويل النشاط العسكري والتسليحي لإسرائيل، وأن يتوقف عن تمويل الإبادة الجماعية وتدمير المناخ أيضًا.
وقام الناشطون بكتابة أسماء الفلسطينيين الذين قتلوا في العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة على جدران فرع باركليز.

search