السبت، 05 أكتوبر 2024

01:19 م

طبيبة منعتها من جرعة كيماوي.. أول تعليق لصاحبة واقعة مستشفى إسكندرية

مريضة سرطان

مريضة سرطان

داليا أشرف

A A

انتشر مقطع فيديو أثار استياء عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وظهرت خلاله فتاة تجري وراء طبيبة بمستشفى جامعة الإسكندرية الميري تتوسل إليها لإعطاء والدتها (مريضة سرطان) جرعة العلاج الكيميائي.

في المقابل تظهر الطبيبة وهي تدير ظهرها للفتاة في إشارة منها إلى أن والدتها لا تستحق تلقي جرعة "الكيماوي" قائلة "مش هي علت صوتها عليا.. روحي اشتكيني".

طبيبة تمنع مريضة سرطان من تلقي جرعة كيماوي

وروت الأم (صاحبة الواقعة) وتدعى هدى السيد تفاصيل تعرضها للإهانة من إحدى أطباء المستشفى والتي تسببت في عودتها إلى المنزل دون تلقي جرعة العلاج الكيميائي الخاصة بها، موضحة أنها مريضة بسرطان المعدة وتتلقى العلاج في تلك المستشفى منذ أربع سنوات.

وقالت هدى لـ "تليجراف مصر"، إن جلسة العلاج الكيميائي الخاصة بها كان موعدها أول أمس السبت 8 يونيو، وفوجئت اليوم بمعاملة سيئة من تلك الطبيبة.

وأضافت هدى أنها تتلقى العلاج على نفقة الدولة، وبما أنها تملك الأوراق التي تجعلها تصرف من خلالها العلاج حتى تتلقى الجرعة الكيميائية، ذهبت إلى الصيدلية لطلب الدواء، وهو الأمر الذي أخذ منها وقتًا طويلًا حتى عادت إلى المستشفى مرة أخرى لتبدأ جلستها.

طبيبة تمنع مريضة سرطان من أخذ الكيماوي

وأكدت أن العاملين أخبروها أن تعود إلى غرفة الطوارئ، حيث يوجد الأطباء الذين يتعاملون مع الحالات الحرجة الخاصة بأمراض الأورام، ونصحوها بالذهاب إلى هناك حتى تتلقى جلستها، وبالفعل ذهبت إلى هناك وبدأت في الطرق على الباب مرات عدة ولم يجب أحد.

تابعت “اضطررت لفتح الباب والدخول للغرفة للسؤال عن كيفية تلقي جرعة العلاج، فوجئت بطبيبة تتحدث معي بشكل غير لائق”، قائلة "أنا قلت لك ادخلي؟"، ظلت الطبيبة تكرر جملتها، والأم تعتذر عن دخولها بذلك الشكل، موضحة أنها دخلت فقط لتسأل عن علاجها.

وقالت الأم هدى "رغم إني بقولها أنا أسفة فضلت تقولي إزاي تدخلي كده، قولتلها مسمعتكيش بتقولي مدخلش، قالت لي عشان أنا ماسمحتش ليكي بالدخول، فغصب عني قولتلها حضرتك أنا مش داخلة شقتك، راحت اتعصبت عليا".

واستكملت الأم "قلت لها أنا عندي جرعة كيماوي النهاردة، قامت خارجة لصف الممرضين وقالت وهي بتزعق وبتشاور عليا دي ميتعلقلهاش كانيولا.. دي مش هتاخد جلسة النهاردة".

وتابعت "هذا الأمر جعل ابنتي تهرول وراء الطبيبة لتطلب منها أن تعطيني جلسة العلاج الكيميائي، فردت عليها "هي مش علت صوتها عليا.. مش هتاخد جرعة واللي عندك اعمليه روحي اشتكيني".

search