السبت، 03 أغسطس 2024

10:17 ص

ماركا: الريال يرغب في استضافة نهائي كأس العالم 2023

يضغط مسؤولو الريال لعدم المشاركة في كأس العالم للأندية؛ من أجل استضافة نهائي كأس العالم 2030 في ملعب سانتياجو برنابيو

محمد فتحى

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تقريرًا مطولًا يؤكد فيه أن إدارة ريال مدريد تخوض الآن مفاوضات مع "فيفا" بشأن بطولة كأس العالم للأندية 2025.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة ريال مدريد تضغط على جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد؛ لعدم المشاركة في كأس العالم للأندية.

ووفق التقرير يضغط مسؤولو الريال لعدم المشاركة في كأس العالم للأندية؛ من أجل استضافة نهائي كأس العالم 2030 في ملعب سانتياجو برنابيو.

وقالت إن العلاقة بين ريال مدريد والفيفا جيدة وقد تصل بالمفاوضات لنتيجة جيدة، ولكن ريال مدريد ليس مستعدًا لتسليم الملعب للاتحاد الدولي لمدة 3 أشهر، كما يشترط في تنظيم كأس العالم.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو بمشاركة 32 فريقًا.

وكان الريال تحفظ على المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، والمجدول أن تكون النسخة الأولى من نوعها في أمريكا، بمشاركة 32 فريقًا، بينها النادي الأهلي.

ورفض حامل النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية على لسان مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المقابل المادي الضعيف الذي خصصه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للنادي البطل، والذي يمكن أن يحصل عليه فريقه مقابل مباراة واحدة فقط، وليس بطولة كاملة.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة “إيل جورنال” الإيطالية صباح اليوم، إن النادي واللاعبين لن يشاركوا في كأس العالم 2025.

وعبر المدرب الإيطالي المخضرم عن اندهاشه من ضعف القيمة المالية التي سيحصل عليها بطل مونديال الأندية والمحددة بـ20 مليون يورو، وهو مبلغ يمكن أن يجنيه ريال مدريد مقابل مباراة واحدة فقط، فيما يرغب فيفا في منحهم إياه طوال البطولة، في إشارة إلى أن ناديه المرشح الأبرز للفوز باللقب.

وأكد أن عددًا من الأندية الأخرى سترفض دعوة فيفا للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025".

مكان التصفيات

ومن المنتظر أن تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقًا، من بينهم النادي الأهلي.

وذكرت شبكة “ريليفو” الإسبانية أن ريال مدريد لا يرغب في المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية، لأنها ستؤدي لإرهاق اللاعبين ذهنيًا وبدنيًا بسبب كثرة المباريات، فضلًا عن السفر لمسافات بعيدة.

search