الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:16 م

قبل الموسم الجديد.. "السرب" يواصل الصدارة

السرب

السرب

روان حنفي

A A

قبل ساعات قليلة من بداية الموسم السينمائي الجديد في عيد الأضحى، ما زال فيلم “السرب” يتربع على عرش دور العرض في مصر منذ طرحه للمرة الأولى يوم 1 مايو الماضي.

السرب

حافظ “السرب” على صدارة شباك التذاكر بالسينما المصرية، محققا يوم أمس إيرادات بلغت 306.796 ألف جنيه، وفقا للموزع محمود الدفراوي.

بينما تنافس فيلمي “شقو” و"فاصل من اللحظات اللذيذة"، في المركزين الثاني والثالث، وحقق “شقو” إيرادات تبلغ 225.518 ألف جنيه، بينما حقق فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة” 205.290 ألف جنيه.

واحتل فيلم "عالماشي"، المركز الرابع، متصدرا عن فيلمي “بنقدر ظروفك” و"تاني تاني"، بإيرادات تبلغ الـ 16,096 ألف جنيه.

تراجع في الإيرادات

بينما تراجعت إيرادات فيلم "تاني تاني" إلى المركز السادس، في شباك التذاكر المصرية، محققا 4.041 ألف جنيه، ويسبقه في المركز الخامس فيلم “بنقدر ظروفك”، محققا 14.316 ألف جنيه.

السرب

تدور أحداث فيلم "السرب" حول شخصية علي المصري "أحمد السقا" الذي يتعاون مع جماعات مسلحة، من أجل تهريب البترول والحصول على الأموال، لكنه يتورط مع جماعات إرهابية "داعش".

ويسلط الفيلم الضوء على دور الجهات الأمنية المصرية في محاربة الجماعات الإرهابية، ومنها واقعة ذبح 21 مصريًا في ليبيا.

أبطال فيلم السرب

من بطولة نخبة من نجوم الفن، من بينهم أحمد السقا، شريف منير، نيللي كريم، صبا مبارك، محمد ممدوح، دياب، عمرو عبدالجليل، مصطفى فهمي، أمير صلاح الدين، ومن ضيوف الشرف: آسر ياسين، وكريم فهمي، ومحمد فراج، أحمد صلاح حسني، ومحمود عبدالمغني.

شقو

تدور أحداث فيلم “شقو” حول صديقين مقربين هما عمرو يوسف ومحمد ممدوح، ويخططان لعمليات نصب واحتيال لصالح مسؤولين، لكنهما يتورطا في جرائم قتل وصراعات مع رجال أعمال من أصحاب النفوذ، ما يدفعهم لمحاولة الهروب.

أبطال فيلم شقو

من بطولة الفنان عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربيني، أمينة خليل، يسرا، عباس أبو الحسن، وليد فواز، أحمد فهمي، محمد جمعة، حنان يوسف، محمود الليثي، وجميل برسوم، ومن إخراج كريم السبكي، وتأليف وسام صبري.

فاصل من اللحظات اللذيذة 

تدور أحداث "فاصل من اللحظات اللذيذة" في إطار كوميدي رومانسي، حول زوجين يتورطان في العديد من المشكلات، إلى أن يحدث شيء يقلب حياتهما رأسًا على عقب.

من بطولة هشام ماجد وهنا الزاهد، دينا الشربيني، محمد ثروت، محمد عبد الرحمن، بيومي فؤاد، ونانسي صلاح، من إخراج أحمد الجندي، وإنتاج أحمد السبكي.

عالماشي

تدور أحداث فيلم "عالماشي" حول شاب يدعي هادي وهو كسول للغاية، تنقلب حياته عندما يُشخّص بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة لتجنب جلطات الدم القاتلة، مُجبرًا على التخلي عن نمط حياته، يبدأ في رحلة مليئة بالفكاهة تقوده إلى مواقف هزلية وهو يحاول التوفيق بين عمله، قصة حب جديدة، وصحته.

من بطولة علي ربيع، وكريم عفيفي، وانتصار، وصلاح عبدالله، وعبدالله مشرف، والعمل من تأليف أحمد عبدالوهاب، وإخراج محمد الخبيري.

بنقدر ظروفك

تدور قصة الفيلم حول تساؤل مضمون، "هل يصمد الحب في قلبي حسن وملك اللذين يعيشان في حارة فقيرة يتغذى أهلها على أرجل وهياكل الفراخ، ويشترون المواد التموينية بالتمن والربع كيلو، وحين يقررون الخروج في مشوار يدفعون جنيهان مقابل رشة البرفان؟، وتشتري بناتها كريمات التجميل بمعلقة الآيسكريم؟!، فهل يصمد الحب في هذه الأجواء أم تطيح به مصاعب الحياة وتقلباتها ومؤامرات البشر".

من بطولة أحمد الفيشاوي ومي سليم ونسرين طافش ومحمود حافظ ومحمد محمود وعارفة عبدالرسول وإبرام سمير وطاهر أبو ليلة، ويوسف وائل نور ويوسف الأسدي، ومشرف عام على الإنتاج محمد علاء الدين، ومن تأليف سمير النيل وإخراج أيمن مكرم.

تاني تاني

تدور أحداث فيلم “تاني تاني”، حول 5 شخصيات رئيسية، حيث تظهر غادة عبد الرازق بشخصية "هدى" التي تعمل موظفة في بنك وهي أرملة ولها ابنة، بينما أحمد آدم يجسد دور “زكي”(زيكو) وهو أرمل ويعمل في البورصة، فيما يلعب بيومي فؤاد شخصية "لبيب" (بيبو) الذي يعمل رجل أعمال ويعود إلى مصر بعد انفصاله عن زوجته الأمريكية.

فيلم “تاني تاني” للفنانة غادة عبد الرازق

ومن شخصيات فيلم "تاني تاني" أيضًا محمود حافظ خلال أحداث الفيلم يجسد دور “عادل” وهو شقيق هدى، ويدخل في صراعات كوميدية مع زيكو وبيو، فيما تجسد ثراء جبيل شخصية “هدير” ابنتها المخطوبة، وتشهد أحداث الفيلم العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية بين هذه الشخصيات.

search