الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:29 ص

تقرير رسمي: أعمال غادة والي بالمترو "مسروقة"

أعمال المصممة غادة والي

أعمال المصممة غادة والي

محمد رمضان

A A

وصف تقرير لجنة فحص رسومات المصممة غادة والي في القضية المتهمة فيها بتقليد ونسخ رسومات الفنان الروسي جورجي كوراسوف بـ"المقلدة والمنسوخة من رسومات المجني عليه".

وجاء في التقرير، أن الرسومات التي نفذتها “والي” دخل محطة مترو أنفاق، تتميز بعنصر الابتكار لكونها تتسم بالطابع الإبداعي الذي يضفي عليها الأصالة، وهي مقلدة ومنسوخة من رسومات نشرها الفنان الروسي على فيسبوك، ما يعد تعديًا على الحقوق الأدبية والمالية للمجني عليه.

إزالة اللوحات الملصقة

مذكرة النيابة العامة التي اطلعت عليها "تليجراف مصر"، ورد بها أنه في يوليو 2022، وبناء على بلاغ من وكيل الفنان الروسي جورجي كوراسوف، أزيلت اللوحات الملصقة بمعرفة شركة “واليز ستوديوز” والمنسوبة للمتهمة في محطة كلية البنات بالخط الثالث لمترو الأنفاق، لتعديها على حق المؤلف.

سرقة رسومات الفنان الروسي

واتهمت الفنانة التشكيلية والمصممة غادة والي بتقليد أعمال الفنان التشكيلي الروسي جورجي كوراسوف ونشرها بمحطة مترو “كلية البنات”.

وقال دفاع الفنان الروسي جورجي كوراسوف، المحامي أحمد حسن العطار، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن تقارير موثقة أثبتت تورط والي في سرقة تصاميم مشروع الهوية البصرية لمحافظة الأقصر، وغلاف فيلم الأصليين الذي أنتج عام 2017، والمقرر نظر تلك القضية أمام المحكمة الاقتصادية 8 يناير الجاري.

search