السبت، 06 يوليو 2024

08:56 م

سوهاج تتأهب للعيد بـ"استعدادات قصوى" وفرق للتدخل السريع

محافظ سوهاج، طارق الفقي

محافظ سوهاج، طارق الفقي

سوهاج - أحمد عبدالراضي

A A
سفاح التجمع

أعلن محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى في المحافظة استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى، حيث وجه كافة الجهات المعنية بضرورة الاستعداد الكامل لتقديم الخدمات المختلفة على أعلى مستوى، مع تأكيد تواجد القيادات المسؤولة عن القطاعات خلال إجازة العيد بالكامل.

وأشار المحافظ إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، بالإضافة إلى غرف عمليات فرعية في المراكز لمتابعة انتظام سير العمل في المرافق العامة والخدمية على مدار 24 ساعة.

كما وجه أيضًا بالتنسيق بين الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، والطب البيطري، والصحة، والبيئة لوضع خطة للتخلص الآمن من مخلفات ذبح الأضاحي، بالإضافة إلى تشكيل فرق للتدخل السريع في مرافق المياه والصرف الصحي، والكهرباء، والغاز الطبيعي، مع تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع القمامة يوميًا.

رفع حالة الاستعداد القصوى

وفي سياق متصل، شدّد الفقي على رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة مجانًا دون تحميل المواطنين أي أعباء مالية، كما أوعز لمرفق الإسعاف بمراجعة انتشار سياراته وتحديد مواقعها في المناطق الحيوية والميادين العامة، وقُرب كورنيش النيل.

وأكد المحافظ تشكيل غرف عمليات في الوحدات المحلية للتدخل السريع لوقف أي أعمال بناء مخالفة خلال أيام العيد. وشدّد أيضًا على ضرورة توفير كافة السلع الغذائية الأساسية بالأسواق، والاستمرار في العمل على ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء، من خلال تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية ومحلات الجزارة بالتنسيق مع الوحدات المحلية، ومديرية التموين، والصحة، والطب البيطري، وحماية المستهلك في جميع مدن وقرى المحافظة.

search