الأحد، 06 أكتوبر 2024

08:19 م

امتحان الاقتصاد للثانوية العامة 2024.. كل ما تريد معرفته

امتحان  اقتصاد ثانوية عامة 2023

امتحان اقتصاد ثانوية عامة 2023

بالتزامن مع اقتراب انطلاق امتحان الاقتصاد  للثانوية العامة 2024، يتزايد البحث من قِبل الطلاب، عن امتحان اقتصاد ثانوية عامة 2023 بنموذج الإجابة، وذلك للتدريب على شكل الامتحان.

ومن المٌقرر أن يؤدي الطلاب، امتحان الاقتصاد للثانوية العامة 2024، في غدا الأربعاء الموافق 12 يونيو، بجانب امتحان الإحصاء.

امتحان الاقتصاد للثانوية العامة 2024

 أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيما يخص امتحان الاقتصاد للثانوية العامة 2024، أن عدد الأسئلة في مادة الاقتصاد تبلغ 25 سؤالا بإجمالي عدد الدرجات 25.

فيما يبلغ عدد الأسئلة بمادة الإحصاء 17 سؤالًا بإجمالي عدد درجات 25، على أن أسئلة الامتحان جميعها اختيار من متعدد، مع عدم تضمين أية أسئلة مقالية.

وفقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة، يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء يوم الأربعاء 12 يونيو 2024، فيما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان التربية الوطنية، وهي مواد لا تُضاف إلى المجموع.

امتحان اقتصاد ثانوية عامة 2023 بنموذج الإجابة

وفيما يخص امتحان اقتصاد ثانوية عامة 2023 بنموذج الإجابة، فيمكن الإطلاع على نموذج امتحان مادة الاقتصاد عبر الرابط من هـنـا.

وبالنسبة إلى نموذج إجابة امتحان اقتصاد ثانوية عامة 2023 فجاء كالتالي:

أسئلة امتحان الاقتصاد للثانوية العامة 2024

وشملت أسئلة امتحان الاقتصاد للثانوية العامة 2024 أسئلة عدة منها:

السؤال رقم 1: يظهر تأثير الوسط الحضاري في احتياجات الإنسان على خاصية، بينما الإجابات جاءت (الإشباع_ الزيادة_ التنوع_ التجدد).

السؤال رقم 2: الموارد الفانية موجودة بكميات معينة منها، بينما الإجابات جاءت (التضاريس_ البحار_ الأنهار_ البوكسيت).

السؤال رقم 3: يهتم بدراسة قوى العرض والطلب في سلوك الوحدات الاقتصادية، (الاقتصاد التجميعي، الاقتصاد الجزئي، الاقتصاديات الرفاهية، اقتصاديات النمو والتنمية).

 

السؤال رقم 4: يطلق على الجهد الإنساني عملًا إذا كان يهدف إلى، وجاءت الإجابات (الاستهلاك، الإنتاج، زيادة الدخل، المتعة والسعادة).

السؤال رقم 5: يتسبب في الاستهلاك الاقتصادي لرأس المال الثابت، وجاءت الإجابات ( الاستخدان المتكرر للآلة، الصيانة الدورية للآلة، ظهور الآت حديثة، تعطل الآلة عن العمل).

search