الخميس، 04 يوليو 2024

01:18 م

حسام حسن: "اللي خايفين من نجاح المنتخب بقولكم مبسمعش حد"

حسام حسن

حسام حسن

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

علق حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، على التعادل الإيجابي 1-1 مع غينيا بيساو، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026. 

وأعرب حسام حسن عن سعادته البالغة بأداء لاعبي المنتخب، طوال المباراة، وعلى رأسهم محمد صلاح قائلًا :"كلهم رجالة حتى الذين كانوا على دكة البدلاء". 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية بعد المباراة، أن المنتخب بدأ بشكل جيد، وكان هناك تفوق ملحوظ ونسبة الاستحواذ كبيرة للغاية، رغم أن المباراة كانت خارج الأرض. 

وعن الخطأ واستقبال مرمى مصر هدفًا، قال حسام حسن إنه من الطبيعي أن يلعب المنتخب الغيني على تسجيل هدف، سواء من خطأ أو من مرتدة، ولكن هذا لا يؤكد تفوقهم أو تراجع أداء الفراعنة. 

وأشار مدرب منتخب مصر إلى أنه كان مطمئنًا بين شوطي المباراة، وتحدث مع اللاعبين وأكد لهم بأنه يثق فيهم وبعودتهم مجددًا للقاء من خلال إدراك التعادل.

حسام وإبراهيم حسن 

وتابع حسام حسن، أنه أجرى تغييرا في بداية الشوط الثاني مع تبديل المراكز ومنح صلاح أريحية أكثر ليتحرر من الرقابة اللصيقة، عندما دفع بـ إمام عاشور بدلًا من محمد هاني. 

وأوضح أن هدفه كان تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة بوركينا فاسو ونجح في تحقيق الفوز، ونفس الأمر أمام غينيا بيساو، ونجح في تحقيق التعادل. 

وانتقد حسام حسن التحكيم في مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، قائلًا:" هناك أخطاء تحكيمية تعرض لها المنتخب الوطني، حيث تغاضى الحكم عن ركلة جزاء في مواجهة بوركينا، ونفس الأخطاء تكررت اليوم في موقعة غينيا بيساو. 

وأتم:" أقول للمشككين ومن يخاف من نجاح المنتخب، أنا لا أسمع لكم، ودعوا الشعب المصري يفرح بما حققناه، ولا ألتفت إلى أي تعليقات أو انتقادات عبر وسائل التواصل". 

مصر تكتفي بالتعادل أمام غينيا بيساو

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، مباراة مصر وغينيا بيساو، التي جمعتهما، على استاد" 24 سبتمبر"في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

هدف غينيا بيساو

تقدم غينيا بيساو بالهدف الأول عن طريق ماما بالدي بعد خطأ فادح من رامي ربيعة الذي حاول إبعاد الكرة داخل منطقة الجزاء لترتطم في لاعب غينيا بيساو، قبل أن يسددها ماما بالدي القادم من الخلف بقوة على يسار محمد الشناوي حارس الفراعنة وتسكن الشباك في الدقيقة 42.


هدف منتخب مصر

وجاء هدف التعادل لمنتخب مصر عن طريق محمد صلاح، في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعد مجهود فردي ومرواغة رائعة للدفاع من الجبهة اليمنى، قبل أن يسددها صاروخية أقصى الزاوية اليمنى لحارس غينيا بيساو، ليعادل النتيجة للفراعنة (1-1).

محمد صلاح
search