الأحد، 07 يوليو 2024

04:50 ص

من وادي حوف إلى الدقهلية.. ساعات الألم والرعب لمحامي حلوان

لحظة خطف محامي حلوان

لحظة خطف محامي حلوان

محمد رمضان

A A
سفاح التجمع

منذ أيام قليلة، تعرض محام للاختطاف على يد 6 أشخاص بينهم صاحب مدرسة، وقيامهم باحتجازه وتعذيبه لوجود خلافات مالية بينهم.

وكشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة ملابسات الواقعة وألقت القبض عليهم، وأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم، فيما طلبت النيابة سرعة التحريات كاملة حول الواقعة، والإستعلام عن حالة الضحية المصاب تمهيدًا لسماع أقواله.

المحامي داخل سيارة ميكروباص

تحريات ضباط مباحث قسم شرطة حلوان، بينت أن ثلاثة أشخاص قاموا باصطحاب المحامي داخل سيارة ميكروباص حال جلوسه بمقهى بن الشام، إلى طريق جامعة حلوان ثم إلى وادي حوف فطريق أوتوستراد حلوان، ثم إلى منطقة المهندسين وعقب ذلك إلى مدينة نصر، وفي النهاية اصطحبوه إلى محافظة الدقهلية.

إصابات خطيرة

وعُثر على المجني عليه بمحيط مدرسة مصطفى كامل بشارع رايل، في حالة خطيرة ووجود إصابات بكافة أنحاء جسده.

على الفور انتقل رجال مباحث حلوان للمكان، وتم اصطحاب المحامي وعمل الإسعافات اللازمة له، وبسؤاله اتهم مالك المدرسة لوجود نزاعات قضائية وخصومات مع موكلين لديه، بالاشتراك مع آخرين في خطفه واحتجازه والتعدي عليه وإكراهه على التوقيع على إيصالات أمانة وإقرار بعد أن كبلوا أيديه وأقدامه بأربطة وتمكنوا من شل حركته، بعدما انتحلوا صفة عملهم بجهة سيادية.

 خلافات 

وبإجراء التحريات اللازمة تبين صحة الواقعة وأنه على إثر خلافات بين مالك مدرسة شهيرة والمجني عليه، إذ اتفق مالك المدرسة مع أصدقائه وأقاربه وآخرين مجهولين على خطف المجني عليه، وأعدوا سيارة ميكروباص وتوجهوا بها إلى حيث أيقنوا تواجد المجني عليه بمقهى بن الشام الواقعة بمنطقة حلوان، وما إن أبصروه، حتى أوقفوا السيارة على مقربة منه، وترجلوا من السيارة وتكالبوا على المجني عليه، وادعوا أنهم ضباط من جهة سيادية.

وأضافت التحريات أن المتهمين اصطحبوه إلى محافظة الدقهلية، وهناك احتجزوه وتعدوا عليه، وتسببوا في إصابته بإصابات خطيرة في كافة أنحاء جسده، وتبين أنها عبارة عن عضات وكدمات وسحجات وجروح، وإصابات أخرى بالعين وفروة الرأس والخدود والرقبة، وبعرضه على مستشفى حلوان العام، تبين أن مدة علاجه أقل من واحد وعشرين يومًا ما لم تحدث مضاعفات.

تهديد بالقتل 

كشف محامي حلوان أن المتهمين أثناء قيامهم مناقشة كيفية إنهاء حياته، ورد اتصال هاتفي علم من خلاله مالك المدرسة أن رجال مباحث حلوان يقومون بعمل اللازم للوصول إلى حقيقة أمر خطفه، فقرر المتهمون اصطحابه داخل سيارة مهددين إياه بأنهم لن يتركوه يغادر السيارة إلا عقب التوقيع على إيصالي أمانة وإقرار بالتنازل عن قضايا مرفوعة من خصوم مالك المدرسة.

وهدده مالك المدرسة بقتله وقتل أطفاله في حالة إبلاغ الشرطة، مما ألقى الرعب في نفسه وشل قدرته على المقاومة، وامتثل له صاغرا، وحرر بيانات إيصالي الأمانة والإقرار، ومهره بتوقيعه وذيله ببصمته.

search