الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:14 ص

المغرب تستضيف الكونغو في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

منتخب المغرب

منتخب المغرب

عبدالمنعم الالفى

A A

يلتقي منتخب المغرب نظيره منتخب الكونغو مساء اليوم الثلاثاء على ملعب أدرار بمدينة أغادير المغربية، في الجولة الرابعة ضمن منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلي كأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية و كندا والمكسيك 2026.

ونجح أسود الأطلس في تحقيق فوزًا غاليًا على حساب نظيره الزامبي في الجولة الماضية بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضية على ملعب أدرار.

ويتصدر المنتخب المغربي مجموعته برصيد 6 نقاط من مباراتين وبفارق 3 نقاط عن زامبيا والنيجر وتنزانيا، بينما تتذيل الكونغو الترتيب بصفر من النقاط.

وكانت مباراة الكونغو والنيجر ألغُيت بسبب رفض الأخير اللعب في مدينة برازفيل، بعدما كانت المباراة مقررة أن تلعب في مدينة كينشاسا.

موعد مباراة المغرب والكونغو والقنوات الناقلة

تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الـ 8:00 مساءً بتوقيت المغرب، بينما تقام في تمام الـ10:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة 

تنقل قنوات SSC السعودية المشفرة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، عبر قنواتها وتنقل  قناة SSC SPORT 1 HD أحداث المباراة، بتعليق فهد العتيبي.  

ترتيب مجموعة المغرب فى تصفيات أفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026

1/ المغرب 6 نقاط.

2/ زامبيا 3 نقاط.

3/ النيجر 3 نقاط.

4/ تنزانيا 3 نقاط.

5/ الكونغو 0 نقاط.

وفي وقت سابق، أعلن المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم وليد الركراكي، القائمة النهائية التي ستخوض مواجهتي زامبيا والكونفو برازفيل في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وشهدت القائمة، عودة اللاعبين الغائبين عن المباريات الودية السابقة وهم: "غانم سايس ونصير مزراوي وأسامة تيرغالين ولاعب المنتخب الأولمبي المغربي محمد بنعيد".

قائمة المنتخب المغربي

وفيما يلي قائمة المنتخب المغربي التي ضمت 20 لاعبا:

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، محمد بنعبيد.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، محمد الشيبي، عبدالكريم عبقار، أشرف داري، نايف أكرد، غانم سايس، شادي رياض، يحيى عطية الله، نصير مزراوي.

خط الوسط: سفيان أمرابط، أيوب عزوزي، بلال الخنوس، إبراهيم دياز، إسماعيل الصيباري، أسامة ترغالين، عز الدين أوناحي، أمير ريتشاردسون.

خط الهجوم: حكيم زياش، إلياس أخوماش، يوسف النصيري، أيوب الكعبي، سفيان رحيمي، إلياس بنصغير، أمين عدلي.

search