السبت، 06 يوليو 2024

08:15 م

يورو 2024.. كلوزه: التتويج بالبطولة حياة أو موت لألمانيا (خاص)

ميروسلاف كلوزه

ميروسلاف كلوزه

محمود صبري

A A
سفاح التجمع

تنبأ أسطورة الكرة الألمانية ميروسلاف كلوزه، بالمنتخب الأقرب للتتويج بلقب اليورو، قائلا إن بلاده قادرة على حصد اللقب على أرضها.

وتألق كلوزه بشكل كبير رفقة المنتخب الألماني لفترة طويلة بين عامي 2001 و2014، لعب خلالها 137 مباراة سجل فيها 73 هدفًا، كما قاد بلاده للتتويج بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، وأصبح الهداف التاريخي للبطولة برصيد 16 هدفًا، لكنه فشل في التتويج ببطولة اليورو.

حياة أو موت

وقال كلوزه في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن بطولة يورو ستكون بمثابة حياة أو موت للاعبي المنتخب الألماني، خاصة وأن البطولة مقامة على أرضها ووسط جماهيرها.

وأكد أسطورة الكرة الألمانية، أن البطولة ستكون بمثابة حياة أو موت لكل لاعبي ألمانيا، مضيفا أن الجميع لديه رغبة في إسعاد الجماهير، والتتويج باللقب الغائب منذ 1996.

وأضاف كلوزه: "النسخة الماضية خرجت ألمانيا من دور الستة عشر، لكن البطولة الحالية لدينا لاعبون مميزون، ومدرب شاب ولديه عقلية كبيرة في إدارة المباريات، ونعمل على استغلال الأرض والجمهور للتتويج باللقب الذي طال انتظاره".

البطل لا يخشى أي صعوبات

وواصل: "الطريق نحو اللقب لن يكون سهلًا، ولكن البطل لا يخشى أي صعوبات، هناك منتخبات أخرى مرشحة مثل إسبانيا، وإنجلترا وفرنسا والبرتغال، ومع ذلك أثق في قدرات لاعبينا".

واختتم ميروسلاف كلوزه: “هذه النسخة ستكون الأخيرة لعديد من النجوم، أتوقع حربًا خاصة على أرضية الملعب بين رونالدو، ومودريتش، وتوني كروس، فكل منهم يرغب في ختام مسيرته الكروية باللقب القاري”.

وتنطلق بطولة أوروبا “يورو 2024”، التي تقام في ألمانيا، بمشاركة 24 منتخبًا، يوم الجمعة المقبل الموافق 14 يونيو الجاري، وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

قائمة ألمانيا لبطولة يورو 2024

حراسة المرمى: أوليفر باومان (هوفنهايم)، مانويل نوير (بايرن ميونخ)، مارك أندريه تير شتيجن (برشلونة).

في الدفاع: فالديمار أنطون (شتوتغارت)، بنيامين هنريكس (لايبزيج)، جوشوا كيميتش (بايرن ميونخ)، روبن كوخ (فرانكفورت)، ماكسيميليان ميتلشتات (شتوتغارت)، ديفيد راوم (لايبزيج)، أنطونيو روديجر (ريال مدريد)، نيكو شلوتربيك. (بوروسيا دورتموند)، جوناثان تاه (باير ليفركوزن).

لاعبو الوسط: روبرت أندريخ (باير ليفركوزن)، كريس فوهريش (شتوتجارت)، باسكال جروس (برايتون)، إلكاي جوندوجان (برشلونة)، توني كروس (ريال مدريد)، جمال موسيالا (بايرن ميونخ)، ألكسندر بافلوفيتش (بايرن ميونخ)، ليروي ساني. (بايرن ميونخ)، فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن).

الهجوم: ماكسيميليان بيير (هوفنهايم)، نيكلاس فولكروج (بوروسيا دورتموند)، كاي هافرتز (أرسنال)، توماس مولر (بايرن ميونخ)، دينيز أونداف (شتوتغارت).

search