السبت، 06 يوليو 2024

07:24 م

بفرمان جوميز.. 6 لاعبين خارج أسوار ميت عقبة

جوزيه جوميز

جوزيه جوميز

عبدالمنعم الالفي

A A
سفاح التجمع

طلب المدير الفني لفريق الزمالك البرتغالي جوزيه جوميز ، التخلص من نصف دستة  لاعبين من الفريق الأول مع نهاية الموسم الحالي، رافضًا فكرة الإبقاء عليهم وكشف جوميز لمسئولي النادي أن الفريق ليس في حاجة إلي جهود كل من سامسون أكينيولا وإبراهيما نداي ومحمد أشرف روقا ومحمود علاء وناصر منسي ومهاب ياسر.

وبدأ نادي الزمالك من الآن في البحث عن عروض للاعبين الخمسة، فيما ينتهي عقد محمود علاء (اللاعب السادس) بنهاية الموسم الحالي وبالتالي سيرحل مجاناً.

 وعلى جانب آخر يسابق الزمالك الزمن لحل أزمة حظر القيد من خلال سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب الذي حصل علي حكم نهائي بتغريم القلعة البيضاء 2 مليون و400 ألف دولار،  وهذا يعني  التعاقد مع صفقات جديدة بديلة للاعبين الستة.

وفى سياق متصل كشف الإعلامي أحمد شوبير تطورات جديدة حول عقود ثلاثي الزمالك، أحمد مصطفى زيزو، ومحمد عواد ويوسف أوباما.

قال شوبير في تصريحات إذاعية، إن الزمالك يسعى بكافة السبل للإبقاء على لاعبيه لأطول فترة ممكنة، وتمديد عقودهم التي شارفت على الانتهاء.

وتطرق إلى الحديث عن محمد عواد حارس مرمى الزمالك قائلًا "لا خلاف أن محمد عواد الحارس الأساسي للزمالك، وبالرغم من نهاية عقده مع الأبيض بنهاية الموسم الحالي، فإن أمر تجديد عقده بات محسومًا لصالح الفارس الأبيض".

وفيما يتعلق بزيزو قال شوبير "زيزو لا يزال مرتبطًا بعقد مع الزمالك حتى الموسم المقبل، لكن ملف تمديد عقده مطلب جماهيري، وممدوح عباس رئيس النادي الأسبق، متحمل على عاتقه كل ما يخص زيزو وتجديد عقده، حتى يستمر أطول فترة ممكنة مع الفارس الأبيض".

وبالنسبة ليوسف أوباما قال "الزمالك يريد تقليل عقد أوباما، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها، وطالبوا اللاعب ببعض التضحيات والتنازل بعض الشيء، واللاعب بنسبة كبيرة رحّب بفكرة تمديد عقده ويرغب في الاستمرار مع الأبيض أطول فترة ممكنة".

ضم عطية الله

في السياق ذاته، كشف مصدر مقرب من اللاعب المغربي يحيى عطية الله، الظهير الأيسر، لفريق سوتشي الروسي، تفاصيل جديدة حول مفاوضات الأهلي، لضمه خلال الانتقالات الصيفية.

وأكد المصدر، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن هناك اتصالًا مباشرًا بين الأهلي واللاعب، لكن حتى الآن لم ترتقِ لتقديم عرض رسمي.

وأضاف أن نادي الزمالك، يزاحم الأهلي على ضم عطية الله، بعد أن دخل أيضًا في مفاوضات مع اللاعب وأبلغه بإمكانية تقديم عرض رسمي.

وأشار المصدر إلى نادي الزمالك يسعى لضم اللاعب بداية من الموسم المقبل، وقدم وعدًا بتقديم عرض رسمي، بعد حل أزمة القيد خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المصدر أن يحيي عطية الله لا يمانع اللعب للأهلي ويضعه خيارًا أول إذا قرر اللعب في الدوري المصري.

وتابع "نادي سوتشي لن يبالغ في طلباته المالية لبيع اللاعب وهذه الطلبات أقل من مليون دولار".

search