الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:40 ص

بآلاف الدولارات.. سنغافورا تعوّض ركاب "رحلة الموت"

رحلة الموت

رحلة الموت

وكالات

A A

قدمت شركة الطيران السنغافورية تعويضات مالية للمسافرين الذين تعرضوا لإصابات خلال رحلة خلال الشهر الماضي، تعرضت لاضطرابات مفاجئة وشديدة.

رحلة الرعب

وأعلنت الشركة اليوم، أنها قدمت عروض تعويض للركاب الذين كانوا على متن رحلة "SQ321" القادمة من لندن إلى سنغافورة في 20 مايو، والتي انخفض ارتفاعها بشكل مفاجئ بمقدار 54 مترًا خلال فترة قصيرة جدًا أثناء تحليقها فوق ميانمار.

رعاية طبية عاجلة

وأشارت الشركة إلى أن الركاب الذين تم تقييمهم طبيًا وتبيّن أنهم تعرضوا لإصابات خطيرة ويحتاجون إلى رعاية طبية تمتد لفترة طويلة، ويطلبون مساعدة مالية، قد تم تقديم عرض لهم بدفعة مقدمة قدرها 25 ألف دولار لتلبية احتياجاتهم العاجلة.

تعويضات مالية

وسيشكل هذا الدفع المقدم جزءًا من التعويض النهائي الذي سيتم منحه لهؤلاء الركاب.
وأعلنت صحيفة "الجارديان" البريطانية وفاة رجل بريطاني عمره 73 عامًا خلال الحادث، ومن المحتمل أن يكون سبب الوفاة نوبة قلبية.

بعد ذلك، تم تحويل الطائرة البوينج إلى “بانكوك”، حيث هبطت اضطراريًا.

إصابات خطيرة

ومن بين الركاب البالغ عددهم 211 وأفراد الطاقم الـ 18 الذين كانوا على متنها، أصيب 104 أشخاص، فيما وصف بـ“رحلة الرعب"، وحتى يوم أمس، كان هناك 12 راكبًا لا يزالون في المستشفى في بانكوك.
وأفاد مدير المستشفى بأن العديد من الركاب عانوا إصابات في الجمجمة والدماغ والعمود الفقري.

قيمة تذاكر الطيران

وستعيد شركة الطيران السنغافورية قيمة تذاكر جميع الركاب الذين كانوا على متن تلك الرحلة، حتى أولئك الذين لم يصابوا بأذى.

وتم تداول صور من داخل الطائرة في ذلك الوقت، تظهر حالة من الفوضى حيث تناثر الطعام وزجاجات المشروبات والأمتعة، وأقنعة الأكسجين.

search