الأحد، 07 يوليو 2024

05:10 ص

"إحنا جينا الدنيا إزاي" سؤال صنع سفاح التجمع.. ما الإجابة العلمية؟

سفاح التجمع

سفاح التجمع

داليا أشرف

A A
سفاح التجمع

قال كريم سليم المعروف إعلاميًا بـ “سفاح التجمع” خلال نص تحقيقات النيابة العامة التي انفرد بنشرها "تليجراف مصر"، إنه كان يسأل والدته حينما كان صغيرًا عن كيفية مجيء الطفل إلى الدنيا، وكانت إجابتها أن المسلمين يدعون الله وهو الذي يرزقهم بالأطفال، وعندما كبر وفهم حقيقة الأمر شعر بالصدمة تجاه والدته بسبب الكذب عليه، وقرر أن يكتشف الأمر بنفسه حتى أصبح لديه هوسًا جنسيًا ومن ثم صار سفاحًا.

 

سفاح التجمع

وتحدث الاستشاري النفسي وليد هندي عن تلك النقطة، قائلًا إن هناك مجموعة من الأسئلة المحرجة التي يوجهها الطفل لوالدته، يمكن أن تلقي به إلى التهلكة، وتبني شخصًا مشوهًا فكريًا لديه عوار إدراكي وخللًا بالقيم، ويُلتبس عليه العديد من المفاهيم التي تؤثر في جميع سلوكياته وبناء شخصيته.

وأضاف هندي خلال حديثه لـ "تليجراف مصر"، أن الأسئلة المحرجة عادةً تتعلق بالجانب الجنسي، وأشهرها "إحنا جينا الدنيا ازاي يا بابا"، وسخر الاستشاري من ردود الآباء على هذا السؤال، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الإجابات العلمية التي يمكن استخدامها للرد على الطفل دون الاستخفاف بعقله وتفكيره.

سفاح التجمع

الإجابة العلمية

وأكد هندي، أن هناك إجابة علمية كالتالي: "بابا أعجب بماما بعدين راح اتقدم لها وبعدين اتجوزوا وحط حاجة في بطنها الحاجة دي كبرت لحد انت ما جيت.. ويتم الاستشهاد بنماذج كثيرة مثل بذور الحلبة أو الفول وغيرها، ويمكن الاستعانة بمقاطع تعليمية بسيطة تساعد على الشرح دون إحراج".

وتابع الاستشاري النفسي، أن الردود التقليدية مثل التي قيلت لسفاح التجمع، ترسخ في عقله أن الأطفال لا تأتي إلا بالدعاء، وهو الرد الذي كان من شأنه أن يدفعه للتفكير في القيام بالأفعال المشينة، وهو ما رأيناه في سفاح التجمع الذي سار في اتجاه مغاير وسعى لارتكاب الأمور المحرمة.

الدكتور وليد هندي 

وأكد استشاري الصحة النفسية، أنه كبر ولديه شهوة رهيبة في النساء بسبب رغبات جنسية مكبوتة، دون أن يهتز له وجدان أو حتى مشاعر الإنسانية، فقط يتلذذ بها ثم يقتلها ليجرب كل ما هو حرام وممتع جنسيًا، لدرجة أنه عاشر الموتى، وكل ذلك بسبب سؤال من المهم أن يكون لدى الآباء وعيًا بالثقافة والأسئلة الجنسية للتمكن من الإجابة بطريقة سليمة.

search