الخميس، 04 يوليو 2024

11:23 ص

أزمة منتظرة بين الأهلي وميكالي بسبب أولمبياد باريس.. تفاصيل

ميكالي

ميكالي

محمد علي

A A
سفاح التجمع

تلوح في الأفق بوادر أزمة بين البرازيلي روجيه ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، ونظيره في النادي الأهلي مارسيل كولر.

الأزمة تتمثل في رغبة ميكالي، في ضم ثنائي الأهلي إمام عاشور، ومحمد عبد المنعم، ضمن الثلاثي الكبار، في قائمة الفراعنة التي تستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”. 

بداية الأزمة 

علم “تليجراف مصر” من مصادره الخاصة، أن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، يرفض التخلي عن أي لاعب أساسي في فريقه للمنتخب الأوليمبي، الذي يستعد لخوض أولمبياد باريس 2024. 

أوضحت مصادر خاصة، أن مارسيل كولر أبلغ الأهلي بأنه لا يمانع انضمام الثنائي كريم الدبيس وحمزة علاء لاعبي الفريق الأول للمنتخب الأوليمبي، لكنه يرفض المقترح الأول في ظل حاجة الفريق لجهود إمام عاشور ومحمد عبد المنعم. 

سبب رفض كولر مقترح ميكالي 

يرى المدرب السويسري، صعوبة الموافقة على انضمام إمام وعبد المنعم للمشاركة في أولمبياد باريس كون الفترة المقبلة ستشهد ضغط مباريات للأهلي على صعيد مسابقة الدوري الممتاز، حسب ما ذكرته مصادر مقربة.

تعهدت إدارة الأهلي للمدرب السويسري، بأنه سيتم التواصل مع اتحاد الكرة لحل الأزمة قبل تفاقهما وإبلاغه برغبة كولر بسبب حاجة الفريق لجهود الثنائي.

علما بأن روجيه ميكالي مدرب المنتخب الأوليمبي يحق له الاستعانة بـ 3 لاعبين فوق الـ23 عامًا في قائمته التي تستعد لخوض نهائيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. 

مواعيد مباريات منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024

الجولة الأولى: مصر ضد الدومينيكان على ملعب لا بوجوار في 24 يوليو.

الجولة الثانية: مصر ضد وصيف آسيا على ملعب لا بوجوار في 27 يوليو.

الجولة الثالثة: مصر ضد أسبانيا على ملعب بوردو في 30 يوليو. 

آخر ظهور أوليمبي

شاركت مصر في أولمبياد طوكيو 2020 الماضية، بقيادة فنية للمدرب شوقي غريب، في مجموعة ضمت الفراعنة وإسبانيا، بجوار الأرجنتين وأستراليا.

search