السبت، 06 يوليو 2024

07:44 م

عماد الدين حسين: المعركة مع اسرائيل تحتاج إلي نفس طويل

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين

نيفين عبد الغني

A A
سفاح التجمع

علق الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، علي كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، قائلا انها موضوعية و ركزت علي ثوابت الموقف المصري الواضحة.

واضاف خلال مداخلة تلفزيونية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الاعلامية عزة مصطفي ويذاع علي فضائية “صدي البلد”: كلمة الرئيس ركزت علي كيفية تنفيذ هذه القرارات علي أرض الواقع خاصة أن لدينا عشرات القرارات من مجلس الأمن ولم يتم تنفيذها.

وتابع حسين: "رئيس وزراء اسرائيل قال سنواصل القتال سواء بقرارات مجلس الأمن أو بدونه، بالمحكمة الدستورية أو بدونها، بمحكمة العدل الدولية أو بدونها، حتي عندما فكر الرئيس الأمريكي في تجميد صفقة ذخائر بسيطة قالوا سندخل وسنحارب مع بايدن أو بدونه".

وأوضح: "هي دول مارقة ومحمية بالولايات المتحدة لذا من المهم مواصلة الضغط لأن المعركة طويلة ومتشعبة وتحتاج الي نفس طويل" مؤكدا أن العدو الصهيوني يحتاج الي معاملته بالمثل وملاعبته بنفس آلياته.

واستطرد، اذا نظرنا للوضع منذ 7 اكتوبر سنجد المواقف الدولية تغيرت 180 درجة واتضح للجميع أن إسرائيل تستخدم سياسة التطهير العرقي والإبادة الجماعية، مؤكدا ان مجالات النضال طويلة حتي تعود الحقوق إلي أصحابها.

search