الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:46 ص

معلم مثير للجدل.. طالب يكشف السعر الحقيقي لمراجعة مدرس الجيولوجيا

مراجعات مدرس الجيولوجيا ماجد إمام

مراجعات مدرس الجيولوجيا ماجد إمام

كفرالشيخ - محمد أبستيت

A A

انتشرت خلال الأيام الماضية مقاطع فيديو تظهر تجمع عدد كبير من طلاب الثانوية العامة داخل صالة حسن مصطفى بأكتوبر لحضور مراجعة "أبطال المحافظات" في مادة الجيولوجيا تحت إشراف المعلم ماجد إمام.

ذكرت بعض البرامج التليفزيونية أن الطلاب دفعوا مبالغ مالية كبيرة لحضور المراجعة، حيث تفاوتت الأرقام بين 300 و800 جنيه. وحضر الفعالية ما يقرب من 4500 طالب وطالبة الأمر الذي أثار جدلا كبيرا.. لكن ما الحقيقة؟

طالب يكشف سعر مراجعة مدرس الجيولوجيا “ماجد إمام”

قام "تليجراف مصر" بتقصي الحقيقة، وتواصل مع أحد الطلاب الحاضرين ويدعى مالك أبوعريش من منطقة السيدة زينب، الذي أكد أن ما أُثير على مواقع التواصل غير صحيح. وأوضح أن سعر المراجعة الحقيقي كان 83 جنيهًا، تُدفع من خلال ماكينة فوري برقم مرجعي، شاملا حضور المراجعة في صالة حسن مصطفى، ومذكرة المراجعة، وتكاليف الحضور.

وأشار مالك إلى أن المحاضرة كانت مفيدة جدًا، حيث شملت تجميع معظم قوانين المنهج وشرحًا وحلًا على خمسة أبواب في منهج الجيولوجيا. وأضاف أن القاعة امتلأت بالتصفيق عند دخول ماجد إمام، وأن الطلاب كانوا مهتمين بالشرح الذي استمر ساعتين دون أي مقاطعة.

فاتورة تكشف السعر الحقيقيمحاضرات مدرس الجيولوجيا ماجد إمام

وأشاد الطالب بماجد إمام واصفًا إياه بالمعلم المحترم الذي يبذل جهدًا كبيرًا لمصلحة الطلاب، ويشجعهم على الإجابة ويوزع الهدايا على المتفوقين. واختتم مالك حديثه بالإشارة إلى أن المحاضرة كانت تجربة ممتعة ومفيدة، وأن سعرها كان مناسبًا.

وكانت نيابة أكتوبر قد أمرت في وقت سابق بإخلاء سبيل مدرس الجيولوجيا الذي أثار جدلًا بعد أن استأجر صالة الكابتن حسن مصطفى الرياضية بمنطقة “السادس من أكتوبر”.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن ألقت الأجهزة الأمنية بأكتوبر، القبض على مدرس يقوم بمراجعة نهائية لمادة الجيولوجيا، داخل القاعة المذكورة دون موافقة الجهات المعنية، وتحرّّر محضر بالواقعة.

وتلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارًا من العقيد أحمد أبو بكر، مفتش مباحث أكتوبر، بتواجد 4 آلاف من طلاب الثانوية العامة بصالة حسن مصطفى، بدائرة القسم، لمراجعة مادة الجيولوجيا.

وتبيّن أن مدرس المادة يُدعى “ماجد.م”، يمتلك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومنصة “يوتيوب”، وأنه لم يحصل على الموافقة من الجهات المعنية بتجميع الطلاب والتحصل على 85 جنيهًا من كل طالب نظير حضور المراجعة.

وألقي القبض على المدرس عقب انتهاء المراجعة وانصراف الطلاب، وتولت النيابة التحقيق.

من هو مدرس الجيولوجيا صاحب الواقعة؟

مدرس الجيولوجيا الذي استخدم الصالة، هو معلم للمرحلة الثانوية ومتخصص في مادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي، ولديه منصة وقناة باسم “جيو ماجد إمام".

آيفون هدية

وفي مقطع فيديو سابق لمعلم الجيولوجيا، ظهر وهو في قاعة كبيرة يتحدث عبر الميكروفون، عرض جهاز (أيفون 15 برو ماكس) كهدية على امتحان شامل للمادة، فضلا عن مئات الهدايا من الساعات الذكية الأصلية و"إير بودز".

وكتب مدرس الجيولوجيا ماجد إمام عبر فيديو الجوائز، "خلي بالك الجوائز دي للمشتركين في المنصة فقط من باب العدل، فلو لسه مش مشترك الحق العروض المخفضة الموجودة على كل اشتراكات وتفعيلات المنصة"، مرفقًا لينك المنصة الخاصة به وخطوات الدفع.


 

search