السبت، 06 يوليو 2024

07:31 م

الحمصاني: بنك التنمية الجديد يوفر التمويل الميسر

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

مريم جاد

A A
سفاح التجمع

تحدث المستشار محمد الحمصاني، متحدث مجلس الوزراء، عن أسباب اختيار انعقاد الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد في مصر، موضحًا أن اختيار انعقاد هذا المؤتمر في مصر جاء لعدة أسباب ودلالات.

وأكد أن مصر تلعب دورا محوريا على مستوى القارة الإفريقية والشرق الأوسط، كما أن رئيسة البنك أشارت إلى الدور المهم لمصر كدولة من الدولة الصاعدة في الاقتصاد العالمي وأهمية مصر وموقعها الجغرافي المتميز ووجود قناة السويس كشريان للتجارة العالمي وهو ما يعكس ثقل اقتصادي لمصر وثقل سياسي.

وشدد "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، على أن انعقاد هذا المؤتمر في مصر يعد ميزة في صالحنا باعتبار أن مصر منضمة حديثًا لتحالف بريكس.

وأشار إلى أن مصر تلعب دورا مهما في تجمع ناشئ يسعى لتطوير النظام المالي والنقدي الدولي، مشيرًا إلى أن هذا البنك تم إنشاؤه حديثًا في إطار تجمع البريكس وله أهمية لأنه يلعب دورا في معاونة الحكومات والقطاع الخاص، وله دور أساسي يساعد في توفير التمويل الميسر وتقدم الدعم الفني.

ونوه بأن الوصول للتمويل من خلال المؤسسات الدولية الحالية يكون له العديد من المعايير الذي يصعب تحقيقه، والبنك يساعد على توفير التمويل الميسر، مشددًا على أن يمثل نوعا من تفعيل وتعزيز فرص تطوير النظام المالي الدولي الحالي، متابعًا: "بريكس" يضم دول اقتصادية قوية مثل "الهند والصين وروسيا".

search