الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:21 م

بعد التصالح مع أسرة ضحية الدهس.. موعد حفل عصام صاصا في عيد الأضحى

عصام صاصا

عصام صاصا

شيماء رستم

A A

أعلنت إحدى جهات تنظيم الحفلات عن حفل جديد لمؤدي المهرجانات عصام صاصا في ثاني أيام عيد الأضحى.

وقالت الجهة المنظمة عبر موقع “إنستجرام”، “بعد نجاح الحفلة الأخيرة قررنا نعملكوا حفلة تاني أيام العيد يوم 17 وكل سنة وأنتم طيبين والعيد معاكم أكيد هيكون أجمل”.

أزمة عصام صاصا 

وفي وقت سابق، ألقت قوات أمن الجيزة، القبض على عصام صاصا، بتهمة دهس شاب بسيارته، ووفاته في الحال، وتم ترحيله إلى النيابة التي أمرت بعرضه على الطب الشرعي.

وتحفظت قوات الأمن على سيارة عصام صاصا، تمهيدًا لفحصها وإرفاق ملف الفحص بالمحضر الرسمي، حتى صدور قرار من النيابة العامة بشأنها.

آخر تطورات قضية عصام صاصا

وأكدت مصادر طبية وأمنية، أن تحليل تعاطي المخدرات الخاص بمؤدي المهرجانات  عصام صاصا أثبت إيجابية العينة، وأنه تعاطى مواد مخدرة قبل الحادث.

عقوبة عصام صاصا

ونصت المادة 76 من قانون المرور الحالي على معاقبة كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه في الطريق العام داخل المدن أو خارجها، بالحبس مدة لا تقل عن سنة.

بحسب القانون إذا ترتب على القيادة تحت تأثير مخدر أو المسكر أو السير عكس الاتجاه إصابة شخص أو أكثر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، وحال ترتب على ذلك وفاة شخص أو أكثر أو إصابته بعجز كلي يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه.

وأقر القانون بسحب رخصة القيادة عند ضبط قائد المركبة لأول مرة يقودها تحت تأثير خمر أو مخدر.

وعند امتناع قائد المركبة عن الفحص الطبي أو لجوئه إلى الهرب عند تقرير فحصه طبيًا أو إحالته للفحص الطبي للاشتباه في وقوعه تحت تأثير خمر أو مخدر، وفقًا للمادة 66 من القانون تسحب الرخصة مدة 90 يومًا.

جلسة الغد

وكانت محكمة جنايات الجيزة، حددت 12 يونيو الجاري لنظر أولى جلسات محاكمة عصام صاصا، لاتهامه بالتسبّب في وفاة أحد الأشخاص عن طريق الخطأ، خلال عبوره الطريق الدائري بمنطقة المنيب بالجيزة.

وفي وقت سابق قررت النيابة العامة، إحالة صاصا في اتهامه بالقتل الخطأ والتسبب في وفاة سائق عقب دهسه بسيارته للمحاكمة الجنائية.

تصالح عصام صاصا مع أسرة الضحية

وعلق عصام صاصا، في وقت سابق على التصالح مع أسرة الضحية أحمد مفتاح، الذي دهسه بسيارته في حادث سير، خلال فيديو نشره المحامي علي فايز، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلا “بقدم خالص التعازي لأسرة المتوفى أحمد مفتاح وبقولهم البقاء لله، وبقول للناس كلها إن احنا اتراضينا مع الناس".

وتابع "بقدم لهم خالص التعازي من كل قلبي وربنا عارف إني من كل قلبي عمري ما هسيب الناس ديه مهما حصل، البقاء لله وألف رحمه ونور عليه”.

search