السبت، 05 أكتوبر 2024

12:11 م

سوسن بدر: "مستعدة ماعملش أي حاجة غير تقديم تاريخ مصر"

الفنانه سوسن بدر

الفنانه سوسن بدر

أحمد شوقى

A A

اعترفت الفنانة سوسن بدر، بأن المسلسلات الوثائقية كدراما لها جمهور قد لا يكون كبيراً مقارنة بتقديم أجزاء من مسلسلات اجتماعية مثل “أبو العروسة”، وهي ذات جمهور أوسع وأعرض.

وأضافت “كانت الفكرة من مسلسل ”أم الدنيا" أننا نخلي مشاهدي الدراما الوثائقية عدد أكبر وشريحة أوسع ونوثق تاريخنا العريق علشان نعرف الأجيال الجديدة والتي يختلف لديها مفهوم الانتماء وحب الوطن عن جيلي".

وتابعت خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة "on": "مستعدة أني ماعملش أي حاجة في الدنيا غير أني أقدم تاريخ مصر لكل الناس وليس فقط الأجيال الجديدة، لا يتصور أحد سعادتي الغامرة عندما ألتقي بأحدهم في الشارع ويقول لي ماتتصوريش بنتي عندها خمس سنوات وقعدت اتفرجت".

 أردفت: "هدفنا هو الجيل الصغير القادم والمستقبل"، لافتة إلى أنها لم تقلق من مشقة التصوير في الأماكن الأثرية لطبيعتها، قائلة: "أنا مكنتش مصدقة لكن كانت مجموعة العمل داعمة ومشجعة لبعضها البعض للاستمتاع بالتصوير، لكن في بعض الأوقات من شدة التعب كنت بصرخ فيهم، وأقول "تعبت"، لكن بريح شوية وبعدين أرجع أستمتع بالكواليس".

وأكدت أن كافة المواقع والأماكن الأثرية كانت مرهقة لها، وروت كواليس تصويرها لأحد المشاهد مع المخرج والكاتب محمود رشاد قائلة: "مرة محمود كلمني الساعة 2 بليل، وقال لي "في المعبد اللي كنا هنصور فيه تحبي تركبي جمل ولا خيل"، قلتله: “جمل إيه؟، أنا عايزة أنام، الساعة 2 بليل”.

وأكملت: "لما سافرنا الصعيد في أسوان في المعبد، وجدت منظر غريب عيني وأنا ببص لفوق مش جايبة آخر المكان، وطلعته على رجلي، ولا خفت من جمل أو غيره، كان كام سلمة مهولة واللي اختار مكان بناء المعبد كان عارف بيعمل إيه؟ مكان ساحر كاشف للنيل والصعيد كله".

search