الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:52 ص

ممشى النخيل وأهل السويس: أماكن تنزه مجانية في العيد

ممشي أهل السويس

ممشي أهل السويس

السويس - حمدي حجازي

A A

يستعد أبناء محافظة السويس وزوارها من المحافظات الأخرى للاستمتاع بفسحة العيد في أماكن الخروج المنتشرة في أرجاء المحافظة على ساحل خليج السويس وفي الحدائق العامة، خاصة في حي السويس ومنطقة بور توفيق.

نقدم لكم في تليجراف مصر أفضل الأماكن والخروجات في عيد الأضحي المبارك بمحافظة السويس.

شاطئ قناة السويس: كورنيش وممشى للاستمتاع بالعيد

أعلنت محافظة السويس رفع درجة الاستعداد وتجهيز 4 ممشى و2 كورنيش و4 حدائق رئيسية لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك. 

وقد رفع جهاز الحدائق والتجميل والنظافة كفاءة تلك الأماكن لتكون جاهزة لاستقبال المواطنين خلال العيد.

صورة للأطفال تستمتع بأجازة العيد عليّ شاطئ قناة السويس

الحديقة الفرنساوي: جمال وعراقة في قلب بور توفيق

من أقدم وأجمل الأماكن التي يقبل عليها المواطنون خلال أيام العيد هي الحديقة الفرنساوي بمنطقة بور توفيق. 

هذه الحديقة تضم أشجاراً عريقة تتجاوز أعمار بعضها القرن من الزمان، وتتميز بمناظرها الخلابة الجميلة. 

بعد التطوير، أصبحت الحديقة سيشن طبيعي مفتوح مجاني لتصوير ذكريات الزفاف، خاصة أنها تطل مباشرة على قناة السويس، مما يجعلها مكاناً مفضلاً لالتقاط الصور التذكارية للعائلات والأزواج.

فسحة عيد الأضحي في محافظة السويس 

حديقة بور توفيق والخالدين: فسحة عيد الأضحى في السويس

تستقبل حديقة بور توفيق (هيئة قناة السويس) الأسر من أهالي السويس وزوار المحافظة الباسلة، وتعتبر من أشهر الحدائق العامة المجانية في السويس. 

تقع الحديقة في طريق بور توفيق وتمتد لأكثر من 4 كيلومترات مربعة، حيث يفترش المئات من العائلات النجيلة والمساحات الخضراء لقضاء أوقات سعيدة بأقل تكلفة. كما يأتي إليها الزوار من مختلف أحياء المحافظة.

أما حديقة الخالدين بأول طريق صلاح نسيم، فهي تجمع بين الجمال والعراقة، حيث توفر مساحات خضراء وأحواض ورود، وتعد من الأماكن الآمنة والمجانية للتنزه، وتقع أمام ديوان عام محافظة السويس.

كورنيش السويس والممشى: متعة الفسحة على ضفاف الخليج

يفضل أبناء السويس وزوارها قضاء الأوقات الممتعة في الأعياد والمناسبات المختلفة على ضفاف خليج السويس وبالقرب من قناة السويس. 

يتميز كورنيش السويس الجديد والممتد لمسافة كيلومتر على شاطئ الخليج بأنه يضم عدداً من المحلات والمقاهي، بالإضافة إلى ممشى أهل السويس وممشى النخيل بأول طريق بور توفيق، وكورنيش السويس القديم. 

تستقبل هذه الأماكن الآلاف من الزوار خلال أيام العيد، حيث يفضل أبناء السويس الخروج آخر النهار والاستمتاع بمياه الخليج ورؤية المراكب وهي تعبر قناة السويس من على مرمى البصر.

search