الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:26 ص

تأجيل حفل توزيع جوائز دورة اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم

فاروق صبري

فاروق صبري

هناء سلامة

A A

أعلنت إدارة جمعية الفيلم تأجيل حفل الختام وتوزيع الجوائز لدورة اليوبيل الذهبي لمهرجان السينما المصرية، وذلك تضامناً مع وفاة رئيس غرفة صناعة السينما، الراحل فاروق صبري، الذي وافته المنية يوم أمس الثلاثاء.

وأشارت إدارة الجمعية في بيانها إلى أنه سيتم الإعلان عن الموعد الجديد لحفل توزيع الجوائز في وقت لاحق، مؤكدة على أن قرار التأجيل جاء حداداً على رحيل السينمائي فاروق صبري، الذي كان له دور بارز في صناعة السينما المصرية.

مهرجان جمعية الفيلم 

والجدير بالذكر أنه كان من المقرر إقامة مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية اليوم الأربعاء، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء بدار الأوبرا المصرية، حيث أقيم المهرجان تحت شعار "تحيا المقاومة تحيا فلسطين"، ومن المقرر توزيع جوائز الدورة ال50 التي تتنافس عليها 5 أفلام كما أعلنت إدارة المهرجان.

ووقع اختيار تلك الدورة على 5 أفلام مصرية، من بين 42 فيلما من خلال الاستفتاء العام أعضاء جمعية الفيلم والنقاد والسينمائيين؛ وذلك لاختيار أفضل 8 أفلام عرضت خلال العام الماضي 2023، للمشاركة بالدورة الـ 50 في مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية.

 ويشار أن الأفلام التي وقع عليها الاختيار  هي "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله السيد، و"بيت الروبي" للمخرج بيتر ميمي، و"وش في وش" للمخرج وليد الحلفاوي، وفيلم "فوي فوي فوي" للمخرج عمر هلال.

search