السبت، 05 أكتوبر 2024

03:55 م

"الاقتصاد والإحصاء".. مادة من فرعين تفتح تساؤلات مصيرية لطلاب الثانوية

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

هل مادتا الاقتصاد والإحصاء مكملتان لبعضهما؟ وإذا حصل الطالب على الدرجة النهائية في واحدة منهما وتغيّب عن الامتحان في الثانية يعتبر ناجحًا؟.. تساءلات مهمة تشغل بال العديد من طلاب الثانوية العامة، وربما الإجابة عنها يحدد مصائر بعضهم لاحقًا.

ويوضح “تليجراف مصر” لطلاب الثانوية العامة، الإجابة عن هذه التساؤلات، في السطور التالية:

 

الاقتصاد والإحصاء

وفقا لقرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعد "الاقتصاد والاحصاء" في الثانوية العامة 2024 مادة من فرعين.

وفي حالة حصول الطالب على الدرجة النهائية أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024، في إحدى الفرعين "الاقتصاد أو الإحصاء"، وتغيب عن امتحان الفرع الآخر، سيكون الطالب ناجحًا في المادة.

وأوضحت وزارة التعليم، أن نجاح الطالب بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى.

أما في حالة عدم حصول الطالب أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024، على النهاية الصغرى في المادة بشكل عام، يعتبر الطالب راسبًا في هذه المادة، ويؤدي الامتحان في الفرعين معًا.

ولكن في حال إلغاء الامتحان في أحد فرعي المادة "الاقتصاد أو الإحصاء"، خلال امتحانات الشهادة الإعدادية، يؤدي الطالب الامتحان في الفرعين معًا.

وإذا صدر قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني في أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024، بالدرجة الفعلية، سيؤدي الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

امتحان الإحصاء

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، قد أكد أن المواد غير المضافة للمجموع ليس لها كتيبات مفاهيم، ومادة الإحصاء فقط هي التي لها ورقة مفاهيم في نفس بوكليت الأسئلة، وتقرر خفض عدد أسئلة الإحصاء إلى 17 سؤالًا فقط استجابة لأولياء الأمور.

يُشار إلى أنه على مدار سنوات عِدة، اعتاد طلاب الثانوية العامة الشكوى من كثرة عدد أسئلة امتحان مادة الإحصاء بما لا يتناسب مع المدة الزمنية المخصّصة للامتحان.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search