الخميس، 04 يوليو 2024

12:42 م

بالأسماء.. شوقي غريب يحدد احتياجات المنتخب الأوليمبي في باريس

شوقي غريب

شوقي غريب

محمد علي

A A
سفاح التجمع

تحدث شوقي غريب المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، عن استعدادات منتخبنا الوطني الأوليمبي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. 

قال غريب في تصريحات إذاعية صباح اليوم الأربعاء:" لابد من وجود اللاعبين الكبار في قائمة المنتخب الأولمبي في الأولمبياد القادمة بسبب خبراتهم".

مشاركة صلاح في أولمبياد باريس

أضاف:" أتمنى تواجد محمد صلاح ومدافع من أصحاب القدرات الكبيرة ومن الصعب ضم مصطفى محمد بسبب الإصابة التى تعرض لها حيث تستمر لمدة 40 يوما لذلك تصعب من مهمة لحاقه بالمنتخب الأولمبي". 

وتابع: "قائمة المنتخب للأولمبياد تضم 18 لاعبا فقط منهم 3 حراس مرمى، بالإضافة إلى 4 لاعبين في قائمة الاحتياط تحسبا لتعرض أحد اللاعبين للإصابة".

أزمة المقاولون العرب 

وعن تراجع نتائج المقاولون العرب أجاب قائلا:" أزمة فريق المقاولون العرب أنه تم تغيير 10 لاعبين فى الانتقالات الشتوية وهذا الأمر لم أتدخل فيه وأنقذت الفريق من الهبوط خلال السنوات الماضية وفضلت الاعتماد على بعض اللاعبين الناشئين ومنح فرصة لبعض المواهب الجيدة". 

أتم قائلا:" الجميع تحدث وقال إني أجامل أبناء اللاعبين القدامى ونجلي يتواجد في النادي منذ 2012 من قبل تولي منصب المدير الفني". 

مواعيد مباريات منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024

الجولة الأولى: مصر ضد الدومينيكان على ملعب لا بوجوار في 24 يوليو.

الجولة الثانية: مصر ضد وصيف آسيا على ملعب لا بوجوار في 27 يوليو.

الجولة الثالثة: مصر ضد أسبانيا على ملعب بوردو في 30 يوليو.

آخر ظهور أوليمبي للفراعنة

شاركت مصر في أولمبياد طوكيو 2020 الماضية، بقيادة فنية للمدرب شوقي غريب، في مجموعة ضمت الفراعنة وإسبانيا، بجوار الأرجنتين وأستراليا، وتأهلت لدور الثمانية قبل أن تخسر من البرازيل بهدف دون رد.

search