الثلاثاء، 02 يوليو 2024

03:42 ص

الحوثيون يستهدفون سفينة تجارية في البحر الأحمر

البحر الأحمر

البحر الأحمر

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

استهدفت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الأربعاء سفينة تجارية كانت تبحر على بعد 67 ميلا بحريا جنوب ميناء الحديدة شمال اليمن، حيث أصدرت السفينة نداء استغاثة بعد تعرضها للاستهداف في البحر الأحمر.

وكشفت شركة أمبري البريطانية العاملة في مجال أمن الملاحة البحرية، أن الاستهداف وقع بعد مرور 3 أيام على استهداف الحوثيين للمدمرة البريطانية "دايموند" في البحر الأحمر، إلا أنه لم يتسبب في أضرار كبيرة للمدمرة البريطانية.

مجاز الجيش الإسرائيلي في غزة

واعتبر الحوثيون أن تلك الاستهدافات تأتي ردًا على مجازر جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وآخرها مجزرة مخيم النصيرات التي وقعت خلال اليومين الماضيين، خلال عملية تحرير 4 من الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

وأكدت الجماعة أن الاستهداف الحوثي للسفينة التي مرت اليوم في البحر الأحمر كان استهدافًا دقيقًا، أصاب السفينة إصابات مباشرة.

استهداف العمق اليمني

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا استهدفا عدة مناطق تابعة للحوثيين في مناطق شمال اليمن، ردًا على استمرار الاستهداف الحوثي للسفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية المارة في البحر الأحمر بالقذائف والمسيرات والصواريخ الباليستية والكروز.

وبدأت الميليشيات الحوثية في قصف السفن المارة في البحر الأحمر منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي، ردًا على عملية طوفان الأقصى، كما شارك الحوثيون في الهجمات الإيرانية على إسرائيل في منتصف إبريل الماضي.

search