الخميس، 04 يوليو 2024

12:17 م

الحكومة تستعين باستشاري عالمي لتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية

مدبولي

مدبولي

نشوى مصطفى

A A
سفاح التجمع

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على بدء إجراءات الطرح لاختيار استشاري عالمي لتوطين صناعة الرقائق الإلكترونية والخلايا الشمسية، ووضع المخصصات المالية اللازمة في الموازنة العامة للعام المقبل.

الثروات المعدنية

وأكد مدبولي، على اهتمام الحكومة بملف الثروات المعدنية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في دعم صناعات تعتمد على هذه الثروات لتعزيز الاقتصاد وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

توطين صناعة الرقائق الإلكترونية في مصر

وشدد رئيس الوزراء على أهمية الاستفادة القصوى من مقدرات مصر من خامات الرمال البيضاء والسوداء، وتعزيز القدرات التصنيعية في صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات، مشيراً إلى أن هذه الصناعات تشهد طلباً متزايداً في الفترة الحالية وفي المستقبل.

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، بأن الدولة المصرية تعمل على توطين صناعة الرقائق الإلكترونية والخلايا الشمسية، من خلال برامج التدريب المتخصصة وإعداد الكوادر البشرية المهنية.

خارطة طريق

وأوضح المتحدث الرسمي أنه جرى خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء، مناقشة خارطة الطريق لتوطين تصنيع الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات، واستمرار جهود تدريب الكوادر البشرية في هذا المجال.

search