الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:48 ص

الثانوية العامة 2024.. شكاوى من امتحان "الإحصاء"

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

محمد لطفي أبو عقيل

A A

رصد “تليجراف مصر” آراء بعض طلاب الصف الثالث الثانوي في الشعبتين العلمية والأدبية بمدرسة الأورمان الإعدادية بنين بالدقي، اليوم الأربعاء، بشأن الامتحان في مادتي الاقتصاد والإحصاء.

آراء الطلاب في الامتحان

وقال علي محمد، طالب بشعبة علمي علوم، “امتحان الاقتصاد كان سهل جدًا، ولم أعاني خلال الحل”، مضيفًا أن امتحان الإحصاء كان متوسط المستوى، ولكن به بعض النقاط الصعبة.

وأضافت شروق عادل، طالبة بشعبة علمي رياضة، أن امتحان الإحصاء كان صعبًا ويحتاج المزيد من الوقت لتأديته، بينما كان امتحان الاقتصاد متوسط المستوى.

وتابع أحمد عبدالرؤوف، طالب بشعبة علمي رياضة، أن الامتحانين كانوا متوسطي المستوى، لافتًا إلى أنهما لم يكونا ببساطة مادتي الدين والتربية الوطنية.

ويرى محمد أحمد، طالب بالشعبة الأدبية، أن امتحان الإحصاء كان به العديد من النقاط الثقيلة وكان يستغرق حل السؤال الواحد أكثر من ثلاث دقائق، و امتحان الاقتصاد كان متوسط المستوى.

وأوضحت علياء إبراهيم، طالبة بالشعبة الأدبية، أن امتحان الاقتصاد كان في مستوي الطالب المتوسط، وامتحان الإحصاء كان صعبًا قليلًا.

امتحانات الثانوية العامة

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة أبوابها أمام الطلاب في الثامنة والربع من صباح اليوم لأداء امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء كثاني المواد التي يؤديها الطلاب من المواد غير المضافة للمجموع.

وخضع جميع الطلاب للتفتيش من على بوابات المدارس من خلال العصا الإلكتروني للكشف عن أي وسائل غش إلكتروني، مثل الهواتف والسماعات والساعات اليدوية المبرمجة.

search