السبت، 06 يوليو 2024

08:41 م

"اقتصادية قناة السويس" تسعى لتعزيز التعاون مع بريكس

مشاركة رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالملتقى الأول لبنك التنمية الجديد NDB

مشاركة رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالملتقى الأول لبنك التنمية الجديد NDB

ولاء عدلان

A A
سفاح التجمع

قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، إن المنطقة الاقتصادية تسعى لتعزيز التعاون مع دول مجموعة بريكس. 

وأضاف جمال الدين خلال مشاركته اليوم في فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد NDB، الذي يعد الذراع المالي لتجمع "بريكس"، أن المستقبل يحمل مزيدًا من فرص التعاون بين اقتصادية قناة السويس ومجتمعات الأعمال بدول بريكس بناءً على النجاحات السابقة والفرص المستقبلية الواعدة.

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وتابع أن المنطقة الاقتصادية تتمتع بموقع استراتيجي وعدد من الموانئ بين البحرين الأحمر والمتوسط، على نحو يدعم سلاسل الإمداد العالمية ويعزز جاذبيتها للاستثمار خاصةً في قطاعات الطاقة المتجددة وتموين السفن.

 وأشار إلى أن اقتصادية قناة السويس تسعى لجذب العديد من مشروعات المنسوجات بمنطقة القنطرة غرب الصناعية، وتستهدف تعزيز مساهمتها في التصدير للوصول بصادرات مصر بحلول 2030 إلى هدف الـ100 مليار دولار.

 وأفاد بيان للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بأن وفدًا من بنك التنمية الجديد NDB برئاسة ديلما روسيف، سيزور المقر الإداري للهيئة بالعين السخنة، لتفقد أعمال التطوير بميناء السخنة، وزيارة المقر الإداري للمطور الصناعي الصيني "تيدا – مصر" الذي يمثل شراكة تعدت 15 عامًا مع اقتصادية قناة السويس.

جذب الاستثمارات

 ومن المقرر أن يزور الوفد المقر الإداري للمطور الصناعي شركة "أوراسكوم للمناطق الصناعية"، والتي انتهت من تطوير 10 مليون متر مربع، فيما يجرى العمل لجذب استثمارات بتوسعات الشركة التي تبلغ 3,3 مليون متر مربع بالمنطقة الصناعية في السخنة.

يشار إلى أن مصر انضمت رسميًا اعتبارًا من يناير الماضي إلى تكتل بريكس الذي عقد قمته الأولى عام 2009 وأسسته دول الصين وروسيا والبرازيل والهند ليكون بمثابة نافذة للاقتصادات الناشئة. 

search