الخميس، 04 يوليو 2024

11:58 ص

الظهور الأول لـ سفاح التجمع أمام المحكمة (صور)

سفاح التجمع في المحكمة

سفاح التجمع في المحكمة

محمد العبساوي وخلود طارق ومحمود رفاعي

A A
سفاح التجمع

التقطت عدسة “تليجراف مصر” أول صورة للمتهم كريم سليم المعروف إعلاميًا بـ"سفاح التجمع"، خلال جلسة محاكمته أمام هيئة محكمة جنايات القاهرة، حيث ظهر وسط حراسة أمنية مشددة، وكانت تبدو عليه علامات القلق والخوف الشديد، لدرجة وصلت لـ"ارتعاش جسده".

قال ممثل النيابة في محاكمة “سفاح التجمع”، إن أحراز القضية ضمت موادًا خادشة للحياء تم وضعها على “لاب توب وهواتف محمولة وكارت ميموري”، لذا طالب هيئة المحكمة بعرضها خلال جلسة سرية. ‏

سفاح التجمع في قاعة المحكمة

انعقدت الجلسة برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي ‏كساب، وأحمد رضوان أبا زيد، وأمانة سر ممدوح غريب ومحمود عبد الرشيد. ‏

وقال دفاع سفاح التجمع، محمد جاد الله لـ"تليجراف مصر"، قبل نظر الجلسة، إنه سيطالب بتأجيل نظر القضية لحين الاطلاع على أوراق القصية، قائلًا: "لحد دلوقتي ورق القضية مش معايا، ولكن اجتهاد من موقع تليجراف مصر إنه جاب التحقيقات وانفرد بنشرها".

وأكد الدفاع، أن المتهم قتل ضحاياه وهو ليس متعمد قتلهن، لأنه كان تحت تأثير المخدر والإثارة الجنسية، لذا التهمة التي يجب أن يواجهها موكله "ضرب أفضى إلى موت".

محاكمة سفاح التجمع

كان النائب العام محمد شوقي، قد أصدر قرارًا بإحالة سفاح التجمع إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نسب إليه من وقائع القتل المقترن بإحراز الجواهر المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر.

أمر الإحالة

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهم المعروف إعلاميا بـ"سفاح التجمع"، مؤكدة أنه جارٍ استكمال التحقيقات، فيما كان قد ورد للنيابة العامة يوم 16 مايو الماضي، إخطارٌ بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق “30 يونيو” بدائرة محافظة بورسعيد.

وبادرت النيابة بالانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان، وأصدرت قرارها برفعِ البصمات العشرية والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها، وندبِ الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وطلبِ تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحابها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

ونفاذًا لذلكَ أُلقِيَ القبض على المتهم من مسكنه والسيارة التي استخدمها في نقل الجثمان وكذا هاتفيْه الخلوييْن. وباستجوابه أقر في التحقيقاتِ بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه آنفي البيان.


 

search