السبت، 06 يوليو 2024

08:36 م

مات صائمًا وصلي ركعتي سُنة.. وفاة مزارع سوهاجي بالمسجد أثناء تشييع ميت

صورة المتوفي عبدالباسط عبداللطيف السمان

صورة المتوفي عبدالباسط عبداللطيف السمان

سوهاج – أحمد عبد الراضي

A A
سفاح التجمع

في مشهد مؤثر يعكس حسن الخاتمة، شهدت قرية “كوم أشكيلو” التابعة لمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، توفي مزارع يبلغ من العمر 65 عامًا داخل أحد مساجد القرية أثناء تشييع جنازة أحد أبناء القرية.

وقال أحد شهود العيان إن عبد الباسط عبد اللطيف السمان، وهو مواطن من أبناء قرية كوم أشكيلو، دخل المسجد لأداء صلاة الجنازة على أحد المتوفين من أبناء القرية، وبعد أن صلى ركعتي السنة وهو صائم، توفي داخل المسجد.

وأضاف شاهد العيان أن هذا الخبر أثار صدمة كبيرة بين أهالي القرية، حيث وصفوا الواقعة بأنها “ميت يودع ميتًا” وأكدوا أن ما حدث يعكس “حُسن الخاتمة”، فيما خيّم الحزن على أهالي القرية.

جثة تلميذة

من ناحية أخرى، تمكّنت وحدة الإنقاذ النهري بدائرة مركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج، من انتشال جثة تلميذة لقيت مصرعها غرقًا بترعة الفاروقية أثناء قيامها بمساعدة والدها في ري أرضه الزراعية جرى نقل الجثة للمشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة.
وبدأت أحداث وتفاصيل الواقعة بتلقي اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج، أخطارًا من مأمور مركز شرطة دار السلام يفيد بغرق طفلة بترعة الفاروقية دائرة المركز.
وبالانتقال والفحص، تبيّن غرق “جنا.ش.ف” (9 سنوات)، تلميذة أثناء مساعدة والدها في ري أرضه الزراعية بدائرة مركز دار السلام، تمكنت وحدة الإنقاذ النهري من انتشال الجثة ونقلها إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة.

وبسؤال والدها “شحاتة.ف.أ” (35 عامًا)، عامل، أفاد بأنه أثناء تواجده ونجلته المذكورة بأرضه الزراعية بدائرة مركز دار السلام، وأثناء لهوها على حافة الترعة انزلقت قدماها وسقطت فيها، ما أدى إلى غرقها ووفاتها، ونفى الشبهة الجنائية.
وبتوقيع الكشف الطبي على جثمانها، بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بأن سبب الوفاة إسفسكيا الغرق، وبالعرض على النيابة قرّرت التصريح بدفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية.

search