السبت، 06 يوليو 2024

08:30 م

يورو 2024.. مدرب ألمانيا "عدو اللحوم" والبافاري صنع مجده

جوليان ناجلسمان

جوليان ناجلسمان

محمود صبري

A A
سفاح التجمع

يستعد جوليان ناجلسمان، لقيادة المنتخب الألماني، في بطولة يورو 2024، والتي تستضيفها ألمانيا على أرضها في الفترة بين 14 يونيو حتى 14 يوليو المقبل.

وتعاقد الاتحاد الألماني مع ناجلسمان لخلافة هانسي فليك كمدرب في سبتمبر من العام الماضي، ومنذ ذلك الحين كان أمامه تسعة أشهر للتحضير لبطولة أوروبا واتخذ قرارًا نهائيًا بشأن اختيار عناصر فريقه.

ويسعى المانشافت للفوز بلقب بطولة أوروبا للمرة الرابعة وهو رقم قياسي، كما وقع في المجموعة الأولى مع إسكتلندا والمجر وسويسرا.

هنا، يسلط موقع " تليجراف مصر" الضوء على مدرب المنتخب الألماني جوليان ناجلسمان، وأفكار، ومبارياته مع منتخب المانشافت، حتى الآن.

ويعد ناجلسمان شخصية استثنائية في تاريخ الدوري الألماني، بعد أن قاد هوفنهايم عندما كان عمره 28 عاما، وأبهر الجميع بفلسفته وأسلوبه الممتع على أرضية الملعب.

يضع المكياج ويحب النباتات 

ومع ذلك هناك الكثير من العادات الغريبة التي يمارسها مدرب المنتخب الألماني مثل الذهاب للتدريبات على لوح التزلج الخاص به، بالإضافة إلى عشقه للعبة هوكي الجليد، كما أنه لا يأكل اللحوم ويعتبر من الأشخاص النباتيين، ولفت الأنظار أكثر من مرة في بعض المؤتمرات الصحفية، بظهوره بحواجبه المقتطفة وقيامه بوضع المكياج في عينيه. 

اعتزاله كرة القدم كلاعب 

ولد مدرب المنتخب الألماني في بلدة لاندسبرج، ولعب لفريق ميونخ 1860 للشباب، وكان يلعب كمدافع.

ولكن رحلته لم تستمر طويلًا في الملاعب، حيث اعتزل كرة القدم بشكل نهائي عندما كان عمره 20 عامًا بسبب إصابة في الركبة.

مشواره في تدريب المانيا 

وقاد ناجلسمان المنتخب الألماني خلال 8 مباريات حتى الآن، حقق الفوز خلال 4 منها، وتعادل في اثنين وخسر مثلهما.

طريقة اللعب 

ويفضل مدرب المنتخب الألماني اللعب بطريقة 1-3-2-4، كما أنه يميل إلى اللعب الهجومي، بالإضافة إلى طريقته في إدارة المباراة من خلال تغيير طريقة اللعب في الهجوم إلى خطة 1-4-1-4 وخطة 3-3-4، كما أنه يفضل دخول الجناحين للعمق وهو ما ظهر من قبل في أداء بايرن ميونيخ الألماني.

ثلاثة ألقاب

توج يوليان ناجلسمان في مسيرته كمدرب بثلاثة ألقاب جميعها مع بايرن ميونيخ الألماني، حيث توج بلقب البوندسليجا خلال 2022/2021، بالإضافة إلى كأس السوبر مرتين 2022/2021 و2023/2022.

search