الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 م

بطلة بعمر الستين.. أماني ربيع تحطم الأرقام القياسية في رفع الأثقال

أماني ربيع

أماني ربيع

مني الصاوي

A A

بجسمٌ منحوت، ووجه أنثوي وشعرٌ منسدل على الكتفين، تقف اللاعبة أماني ربيع في صالة الألعاب الرياضية بنادي الصيد رافعة حديدًا بأوزان ثقيلة، لتعلن تحديها لرجال وشباب وهي في عمر الستين.

البطلة العالمية أماني ربيع 

جسم منحوت بالعضلات

أماني ربيع، البالغة من العمر 62 عامًا، سلكت طريقًا مغايرًا، وتركت مجال عملها بالديكور لتتفرغ لممارسة الرياضة الشاقة.

البطلة العالمية أماني ربيع 

بطلة العالم في رفع الأثقال

تقول ربيع لـ"تليجراف مصر"، إنها تمارس الرياضة منذ أن كانت طفلة، إذ مارست السباحة والجري والتنس، فضلًا عن مداومتها على الذهاب إلى "الجيم" يوميًا.

السباحة والتنس

وعن التحول الكبير الذي دفعها للمارسة رياضة رفع الأثقال، قالت إن الغيرة كانت هي الدافع الأكبر لممارسة تلك الرياضة خصوصا عندما كانت تشاهد البناء العضلي بأجساد الرجال الذين يتدربون معها، وبدأت تلك الرياضة وهي في الـ 54 من عمرها أي قبل ثماني سنوات.

البطلة العالمية أماني ربيع 

تحول كبير

اتفقت أماني ورفيقاتها في "الجيم"، أن يخضن التجربة، وعرضن على بطل العالم في رفع الأثقال محمد سعيد، ممارسة تلك الرياضة، وبالفعل دشنت السيدات فريقًا وتم توثيقه في الاتحاد المصري لرفع الأثقال، على حد وصفها.

المخ والعضلات

وأضافت أماني أن تكوينها الجسدي قوي منذ طفولتها، الأمر الذي ساعدها كثيرًا على رفع الأوزان الثقيلة دون عناء، مضيفة أن شقيقتها كانت دائمًا تقول لها “أنا المخ وأنتِ العضلات”.

رفض الأسرة

وأوضحت أن أسرتها المتمثلة في زوجها وأبنائها في بداية الأمر كانوا يرفضون ممارستها لهذه الرياضة، قائلة، "جوزي مبيحبش شكل الناس اللي بتلعب حديد"، لا سيما مع السفر المتكرر في عدد من الدول للمنافسة على البطولات، خصوصا وهي جدة لـ3 أحفاد.

البطلة العالمية أماني ربيع 

منافسات عالمية

تابعت، "على مدار رحلتي في رفع الأثقال حصلت على 91 ميدالية ذهبية، فضلًا عن الميداليات الفضية والبرونزية".

بطولات دولية

وأكدت أنها شاركت في البطولة العربية وحصلت على 7 ميداليات ذهبية، كما شاركت في بطولة "مستر أوليمبيا" 3 مرات، وحصلت على 3 ميداليات ذهبية و2 ميدالية برونزية، كما شاركت ببطولة العالم المقامة في أمريكا وحصلت على 3 ميداليات ذهبية، إضافة إلى عدد من الميداليات ببطولات عالمية أقيمت بشرم الشيخ والغردقة.

أرقام قياسية

وأشارت إلى أنها حطمت أرقاما قياسية ثماني مرات، كما أنها الأولى على مستوى العالم لرفع الأثقال لمن هم في عمرها.

search