الأحد، 07 يوليو 2024

02:48 ص

"أوبر" تطلق ميزة جديدة صديقة للبيئة في أستراليا

أوبر

أوبر

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

يقدم تطبيق أوبر ميزة جديدة للركاب، بمنحهم خيار طلب سيارة هجينة أو كهربائية في محاولة لإلهام الأستراليين لاتخاذ خيارات أكثر مراعاة للبيئة. 

وقالت شركة أوبر إن الميزة الجديدة ستلهم خيارات أكثر مراعاة للبيئة، حيث سيتمكن الركاب من معرفة كمية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي قاموا بتوفيرها أثناء السفر باستخدام خيارين مستدامين جديدين: Uber Green وComfort Electric. 

ستمنح Uber Green العملاء خيار القيادة في سيارة كهربائية أو هجينة تكلف نفس تكلفة سيارة UberX العادية. 

أما خيار "Comfort Electric" فيرى أن الركاب يتم اختيارهم في سيارة كهربائية بالكامل والتي يجب أن تكون قد أكملت 100 رحلة وحافظت على تصنيف 4.85 نجمة. 

ستسمح المبادرة الجديدة، التي يطلق عليها اسم "توفير انبعاثات الركاب"، للركاب بمعرفة عدد الكيلوجرامات من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي قاموا بتوفيرها على التطبيق. 

ويتم حساب الانبعاثات التي تم توفيرها بناءً على كمية انبعاثات ماسورة العادم التي يتم تجنبها عند مقارنتها بنفس الرحلة على UberX أو "Uber Comfort". 

وقالت آنا بريتو، رئيسة قسم الاستدامة والاستراتيجية والتخطيط في شركة أوبر بأستراليا ونيوزيلندا، إن الشركة تريد أن تسهل على الأستراليين اتخاذ خيارات أكثر مراعاة للبيئة. 

وتابعت: نريد أن نجعل من السهل على راكبينا تبني أسلوب حياة منخفض الانبعاثات، ونأمل أن تشجع هذه الميزة الجديدة الأستراليين على إعادة النظر في عاداتهم عندما يتعلق الأمر بطرق سفر أكثر مراعاة للبيئة.

وفي الربع الأول من عام 2024، قام الأستراليون بـ 1.8 مليون رحلة بالمركبات الكهربائية في أكثر من 4000 سيارة كهربائية من Ubers - أكثر من 20000 رحلة بمركبات عديمة الانبعاثات كل يوم. 

وشكلت المركبات الكهربائية 4% من الكيلومترات التي يقطعها سائقو أوبر خلال هذه الفترة، حيث قالت أوبر إنها ملتزمة بالقضاء على انبعاثات العوادم بحلول عام 2040. 

يأتي ذلك في الوقت الذي وجدت فيه الأبحاث التي أجرتها Pureprofile أن أكثر من نصف السائقين الأستراليين يعتزمون شراء سيارة جديدة في العام المقبل. 

وقال ما يصل إلى 30% إنهم يخططون لشراء طراز كهربائي، و20 في المائة لشراء سيارة هجينة، والنصف الآخر يتجهون لشراء سيارات تعمل بالبنزين.

وقالت الدراسة إن أكبر الأسباب وراء شراء السيارات الكهربائية هو توفير الوقود المحتمل والفوائد البيئية وكفاءة الطاقة، فضلاً عن القدرة على استخدام الطاقة الشمسية لتزويد السفر بالوقود.

ومع ذلك، وجد التقرير أيضًا أن ارتفاع تكاليف المعيشة وارتفاع أسعار شراء السيارات الكهربائية من العيوب، وأن الخصومات الحكومية لن تكون كافية لتغيير رأي الناس بشأن ذلك.

وجاء البحث بعد شهر واحد من تقديم الحكومة الفيدرالية لقوانين تهدف إلى توسيع المعروض من السيارات الكهربائية في أستراليا، وأظهرت الأرقام أن السيارات الكهربائية تشكل ما يقرب من 10% من مشتريات السيارات الجديدة. 

وحتى الآن هذا العام، ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 27% تقريبًا، بينما تضاعفت مبيعات السيارات الهجينة في نفس الفترة. 

search