الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

"الأمور المستعجلة" تنظر ثاني جلسات حظر نشاط "تكوين"

 مؤسسة تكوين - أرشيفية

مؤسسة تكوين - أرشيفية

محمود رفاعي

A A

تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعد قليل، ثاني جلسات حظر نشاط مؤسسة "تكوين" في الدعوى المقامة ضدها.

مرتضى منصور

وكان قد قدم المستشار مرتضى منصور، 86 حافظة مستندات تتضمن لقاءات تليفزيونية لأعضاء مجلس إدارة المؤسسة بالقنوات في مصر وخارجها، مؤكدًا أن الفيديوهات كلها أظهرت أحاديث لأعضاء مجلس الإدارة يهدمون ويشوهون الدين الإسلامي ويسخرون من كلام الله، وينكرون السنة النبوية الشريفة ويستهزئون بمعراج سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام رغم ثبوتها في القرآن الكريم والسنة الصحيحة.

إلغاء ترخيص مؤسسة تكوين

وأوضح المستشار مرتضى منصور أمام المحكمة، أن الفيديوهات تضمنت قيام أعضاء مجلس الإدارة بسب الصحابة والتطاول على سيدنا أبو بكر الصديق وسيدنا عمر بن الخطاب، كما سبوا ابن مالك وابن حنبل وابن تيمية وأهانوا صلاح الدين الأيوبي ووصفوه بأنه أحقر شخصية في التاريخ، وأنكروا أن حجاب المرأة فريضة.

أضاف منصور أن أعضاء مجلس إدارة “تكوين” ادعوا في لقاءاتهم التلفزيونية أن المسجد الأقصى -الذي حارب المسلمون سنوات طويلة العصابة الصهيونية لاسترداده- أنه غير موجود في القدس بل موجود في المملكة العربية السعودية، ما ينسف قضية العرب والمسلمين ويضيعون دماء آلاف الشهداء التي سالت فى معارك طويلة مقدسة مع الاحتلال الصهيوني.

وطالب مرتضى منصور، بإلزام الحكومة بتقديم الترخيص الصادر لهذا الكيان الذي وصفه بـ"الإلحادي" لهيئة المحكمة، مع بيان أسباب صدور التراخيص وتاريخه و الكشف عن مصادر تمويل هذه الجماعة بعد استئذان محكمة استئناف القاهرة، لسرية حسابات هذا التنظيم وأعضاء مجلس الإدارة.

وتقدم مرتضى منصور المحامي بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، ضد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، وإلغاء الترخيص الصادر من وزيرة التضامن بإنشاء المؤسسة.

اختصمت الدعوى كلًا من وزيرة التضامن الاجتماعي بصفتها، إبراهيم عيسى، إسلام البحيري، يوسف زيدان، فراس السواح، ألفة يوسف، نائلة أبي نادر، وفاطمة ناعوت"، وهم أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين.

search